الأحد 08 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

إنهيار عقار في منطقة سكة زفتى بالمحلة الكبرى ووقوع عدد من الضحايا

العقار المنهار
العقار المنهار

شهدت منطقة سكة زفتى الكائنة بالمحلة الكبرى،قبل ساعات قليلة إنهيار عقار مكون من 5 طوابق، وكان يوجد بداخله عدد من السكان، مما أحدث حالة من القلق والرعب بين الجيران لوجود ضحايا ومصابين أسفل الأنقاض.

وتجدر الإشارة إلى أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية تلقت إخطاراً بورود بلاغ لشرطة النجدة  بشأن إنهيار عقار يتكون من 5 طوابق في منطقة سكة زفتى ثان المحلة الكبرى في محافظة الغربية.

ضحايا إنهيار العقار 

تمكنت قوات الإنقاذ البري بمحافظة الغربية، من انتشال 4 جثامين من أسفل أنقاض المنزل المنهار بمنطقة سكة زفتى ثان المحلة، كما نتج عن عمليات البحث أسفل المنزل المنهار  إخراج 3 مصابين.

والجدير بالذكر أنه قد انتقل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية ومعه اللواء محمد عمار مساعد،وزير الداخلية لمنطقة وسط الدلتا و أيضاً اللواء أيمن عبد الحميد، مدير أمن الغربية، والدكتور محمود عيسى نائب المحافظ فور الإبلاغ عن الحادث و وصول إشارة لمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام بسقوط منزل بجوار مسجد الروضه بجوار كوبري الرباط بحي ثان المحلة ، وذلك من أجل الوقوف على الأضرار الناجمة من إنهيار العقار المكون من 5 طوابق والتي تبلغ مساحته 120 متر بإجمالي 10 شقق بكل طابق 2 شقه سكنيه ، منها 8 مأهولة بالسكان و2 خاليه.

 

كما أنه فور وصول الإشارة، وجه المحافظ بانتقال قوات الحماية المدنية والإسعاف وفرق الإغاثة، ومعهم عدد من المعدات اللازمة منها 4 لوادر و 3 حفارات و 5 سيارات قلاب بسعات مختلفه لرفع الانقاض و 10 سيارات اسعاف و2 حماية مدنية لسرعة إنقاذ السكان واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

وقامت القوات الأمنية بعمل كردوناً أمنياً حول المكان من أجل تسهيل عمل المعدات الثقيلة وأيضاًحفاظاً على سلامة المواطنين المتواجدين في المنطقة.

سبب إنهيار العقار

وأوضح محافظ الغربية  أن الانهيار كان بسبب قيام أحد ساكني العقار بعمل ترميم للعقار من غير الحصول على ترخيص بإزالة جدار من جدران المنزل، مما أدي إلى سقوط العقار وانهياره كما أن المبنى لم يصدر له أي قرارات إزالة أو ترميم .

تم نسخ الرابط