الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

محافظ الجيزة يوجه بإستمرار تكثيف حملات النظافة لإعادة الوجه الجمالي لشوارع المحافظة

إجتماع محافظ الجيزة
إجتماع محافظ الجيزة

 

 

 أكد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بإستمرار تكثيف حملات النظافة والتجميل وذلك لإعادة الوجه الجمالي والحضاري للشوارع،بالإضافة إلى رفع الإشغالات من الشوارع والميادين وعدم السماح بتعدي اي منشاة تجارية او مقهي او محل او كشك علي الطريق العام من أجل إعادة الانضباط للشارع وتوفير حرم أمن لسير المواطنين بسلام.

 

جاء ذلك من خلال اجتماع  محافظ الجيزة  مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء من أجل مناقشة العديد من الملفات التي تتعلق بتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

 

وجدير بالذكر أن محافظ الجيزة وجه بالمتابعة المستمرة والدقيقة لأداء شركات الجمع السكني للمخلفات، وضرورة التأكد من التزامها باشتراطات التعاقد مع المراجعة الشاملة لمهام الشركات وأيضاً قياس مدي رضاء المواطن عن الخدمة المقدمة وأي معوقات أو ملاحظات من المواطنين علي الشركات العاملة .


 

إنشاء العديد من المشاتل 

 

 

كلف عادل النجار ،بالتوسع في إنشاء العديد من مشاتل الزهور والنباتات والزراعات و أن يكون هناك مشتل رئيسي بكل مركز وحي يعرض من خلاله منتجاته للمواطنين بأسعار مناسبة  وذلك من أجل تحفيزهم وتشجيعهم علي الشراء بما يعود بالنفع علي البيئة ويساهم في نشر ثقافة الزراعة والتجميل والتشجير .


كما كلف المحافظ أيضاً رؤساء الأحياء والمراكز والمدن وهيئة النظافة  بضرورة إلزام جميع أصحاب المحلات على مستوى المحافظة بوضع صناديق قمامة أمام المحلات وذلك لجمع المخلفات بدلاً من إلقائها بالطريق العام، مضيفاً أنه لابد من توحيد لون الصناديق لتحسين وتوحيد الصورة البصرية .


وأثناء الإجتماع وجه محافظ الجيزة بالتنسيق مع شركة الكهرباء لتحديد أولويات الشوارع المقرر القيام بإحلال وتجديد الكابلات الكهربائية بها وذلك لأن هناك عدد من القطاعات  تحتاج لذلك بما يتناسب مع الأحمال الكهربائية المرتفعة المستهلكة بها لضمان عدم تأثر الخدمة المقدمة .  

 

وشدد النجار علي رؤساء الأحياء والمراكز ومديرية الطرق بإعادة الشئ لاصلة في الشارع بعد إنتهاء أعمال الإحلال والتجديد للكابلات الكهربائية من تنفيذ أعمال الرصف ورفع الكفاءة لطبقة الطريق الاسفلتية لعدم التأثير علي حركة المواطنين وإعاقة حركاتهم.


وطلب المحافظ  في نهاية اجتماعه من الجميع ببذل المزيد من الجهد والعمل الدائم والدقيق من أجل التيسير علي المواطنين وإنهاء مصالحهم وحسن إستقبالهم والإستماع لشكواهم وإيجاد حلول لها في إطار القانون.

 

 

تم نسخ الرابط