الأحد 08 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

بعد إعلان وفاتها.. سيدة تعود للحياة قبل تشيع جثمانها في بني سويف

الحاجة عواطف
الحاجة عواطف

شهدت محافظة بني سويف واقعة هي الأولى من نوعها لسيدة مصرية عادت من الموت، بعد الإعلان عن وفاتها، وتجهيز مراسم الدفن، وتحديد موعد صلاة الجنازة عليها، وهو ما أثار ذهول الكثيرين من أبناء المحافظة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في محافظة بني سويف تعليقات وأخبار عن وفاة الحاجة عواطف عويس عبد ربه صاحبة الـ78 عامًا المقيمة بمنطقة الغمراوي وعودتها للحياة واستيقاظها من غيبوبة عقب إعلان موعد صلاة الجنازة عليها.


وقال الشيخ محمد مصطفى من أبناء بني سويف، إنه جرى إبلاغه من أحد الأشخاص أنه توجد حالة وفاة لسيدة تقيم في حي الغمراوي وطلب منه الإعلان عن موعد صلاة الجنازة عليها عقب صلاة العصر بمسجد مجمع الرحمة الخيري.


كان مسجد مجمع الرحمة الكائن بحي الغمراوي، أعلن عن وفاة سيدة من أهل الحي، وتحديد موعد صلاة الجنازة عقب صلاة العصر، فتجمع الأهالي أمام المسجد في انتظار وصول الجثمان، إلي أن أخبرهم بعض جيرانها بإلغاء الجنازة، بدعوى أن السيدة تعرضت لغيبوبة وفاقت منها ولم تكن متوفية.

كما أوضح مصطفى السيد أحد سكان المنطقة وجيران السيدة، أنها مريضة بالسكر، وصباح اليوم أعلنت أسرتها وفاتها وسط حالة من البكاء حزنا على فراقها.

وأضاف أنه جرى إحضار الكفن والمناداة في مكبرات الصوت بالمساجد للإعلان عن موعد صلاة الجنازة عليها، وقرب قدوم موعد صلاة الجنازة فاقت وعادت إلى الحياة وتحول الحزن إلى فرحة كبيرة داخل منزلها والمنطقة.

تفاصيل الواقعة

بدأت القصة عندما شعرت السيدة عواطف بتعب شديد صباح اليوم، مما استدعى الاتصال بسيارة الإسعاف لنقلها إلى المستشفى. عند وصولها، تبين إصابتها بغيبوبة سكر حادة، و للأسف، أبلغت سيارة الإسعاف الأولية أهلها بوفاتها، مما أدى إلى حالة من الحزن العميق والاستعداد لصلاة الجنازة.

و استعادت الحاجة عواطف وعيها بعد تلقيها الإسعافات اللازمة، بعد أن كانت قد دخلت في غيبوبة عميقة بسبب انخفاض حاد في مستوى السكر بالدم وصل لـ 30.

وعندما فتحت عينيها، وجدت نفسها محاطة بأحبائها الذين كانوا يظنون أنها فارقت الحياة.

فرحة العودة


عبرت الحاجة عواطف عن سعادتها الغامرة بالعودة إلى أحضان أسرتها، معربة عن شكرها لجميع من وقف بجانبها في هذه المحنة.

وأوضحت شقيقتها أن شقيقتها شعرت بالتعب صباح اليوم وأبلغوا الإسعاف، ولكن الأطباء أخبروهم أنها دخلت في غيبوبة سكر ولفظت أنفاسها الأخيرة.

تم نسخ الرابط