الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

مهرجان "نبتة"سيجمع الأسرة فى مكان واحد وهو الحدث الأضخم بمدينة العلمين الجديدة

مهرجان نبتة
مهرجان نبتة

أكدت الكاتبة الصحفية سماح أبو بكر  المتخصصة في أدب الطفل أن إضافة مهرجان نبتة مع فعاليات مهرجان العالم علمين، هي إضافة منتجة؛ لأنها تقوم بتجميع الأسرة في مكان واحد وكل فرد منهم يجد الأنشطة والاهتمامات المناسبة لعمره، و هذه هي المرة الأولي التي سيجد فيها الاطفال ما يخصهم بشكل شخصي في المهرجان .

وأضافت خلال مداخلتها الهاتفية في برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة والذى تقدمه الإعلامية منى المراغي أن الاطفال في المهرجانات السابقة كانت تقضي وقتها على الهواتف ولكن هذه المرة سيجد الأطفال عالم من البهجة والمعلومات تنتظرهم، وبالفعل سيكون نبتة رائعة لأن اقتران البهجة بالمعلومة ينمي ذاكرة الطفل، مؤكدة أن كل طفل لديه موهبة ومن الضروري معرفة كيفية استخراج اللؤلؤ من المحار .

كما وصفت المهرجان بمثابة اكتشاف مواهب الاطفال في الكتابة والابتكارات والاختراعات.
فاعليات مهرجان نبتة

والجدير بالذكر أن مهرجان "نبتة" سيقام بدءاً من يوم ١٦ أغسطس المقبل وينتهي يوم ١٨ من الشهر نفسه.
 وتجهيزات المهرجان ستكون على قدر عالى من الاحترافية، كما أن يوم ١٦ سيقام فيه عرض بمشاركة نجوم الفن   (سوسن بدر وأحمد زين و حاتم صلاح وعبدالرحمن درويش).

كما أنه فى يوم ١٧ اغسطس ستقام ورشة بعنوان "عالم استوب موشن" وهي عبارة عن ورشة صناعة الكرتون ، سيعيش فيها الطفل مغامرة كاملة بداية من تصميم الشخصية المقربة لقلبه باستخدام الصلصال حتى إخراج الفيلم الكرتوني الخاص به مع المخرج حازم جوده.

وأخيرا يوم ١٨ أغسطس هو "يوم الرائد الصغير" سيعيش فيه الطفل تجربة فريدة من ورش تلوين ولعب في المناطق الترفيهية مما يؤكد وجود متعة متكاملة .

تم نسخ الرابط