الإثنين 16 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

بعد غياب طال 3 سنوات..طرح البرومو الترويجي لفيلم" الملحد"| تفاصيل

الملحد
الملحد

طرحت الشركة المنتجة لفيلم الملحد البوستر الترويجي للفيلم، بعد غياب طال 3 سنوات منذ انتهاء تصويره، مما أثار جدلاً واسعًا على مواقع التواصل الإجتماعي، وصار حديث الجمهور، موضحة أنه سيتم عرضه في 18 أغسطس القادم.


فكرة فيلم" الملحد"

حيث تدور أحداث الفيلم كما أوضحه البرومو حول قضية الإلحاد والتطرف الديني الذي ينتشر بين الشباب والدول الإسلامية.

المشاركون في فيلم" الملحد"

هذا الفيلم من تأليف إبراهيم عيسى وموسيقى تصويرية راجح داود وإخراج محمد العدل وإنتاج أحمد السُبكي.

ويشارك في هذا الفيلم كوكبة من الفنانين من أبرزهم أحمد حاتم، وشيرين رضا، ومحمود حميدة، وصابرين، ونجلاء بدر، وتارا عماد، ونجلاء بدر وكذلك حسين فهمي، والفنان الراحل مصطفى درويش.

تعليقات الجمهور على فيلم" الملحد"

ولكن الفنان الراحل رفض تمامًا المشاركة في هذا العمل، قائلاً: "قررت أنا مصطفى درويش بمقاطعة أي برنامج لإبراهيم عيسى، والاعتذار عن فيلم الملحد اللي صورت فيه أربع أيام؛ بسبب أن مؤلفه القصة هو إبراهيم عيسى لان واضح أن الحرب دي ممنهجه وأنا مقبلش أبدًا أكون أداه للحرب ضد ديني ولو الثمن هيكون إيه، أسف جدًا وبعتذر لكل فريق العمل مش هكمل في القرف ده".

وانهالت التعليقات على موقع إكس بالرفض منهم، علق وقال:" الفيلم بيقفل على كده والمطلوب من شبابنا تقليد الشاب الراحل مصطفى درويش رفض المشاركة في هذا الفيلم"، والبعض علق" الفيلم دا من تأليف إبراهيم عيسى المعروف عنه إنه بيكره الدين الإسلامي، وبيحاول بأي طريقة مهاجمة الإسلام".

والبعض الآخر:" إبراهيم عيسى وفكرة الإلحاد والدعوى ليها عن طريق فيلم الملحد ودعوة خبيثة لتشويه الإسلام والمسلمين".

إضافة إلى تعليق آخر:"ومش هتتكرر التجربة، وياريت من دلوقتي الناس تقاطع تلك الأعمال الهدامة، بلاش تدفع ثمن تذكرة سينما عشان تشاهد عمل بيهاجم دينك، خليهم يخسروا تمن إنتاج الفيلم".

إبراهيم عيسى

هو صحفي وإعلامي مصري، إضافة إلى أنه أديب وكاتب أيضاً، وقد ولد في عام 1965 في منطقة المنوفية في مصر، وكان لديه شغف كبير للكتابة والصحافة، وذلك مُنذ أن كان صغيراً؛ إذ إن والده أيضاً كان معلماً للغة العربية.

حياة ابراهيم عيسى المهنية

وحصل الصحفي إبراهيم عيسى على شهادته الجامعية عام 1987م من كلية الإعلام بعد أن اجتاز المرحلة بنجاح، نشر إبراهيم عيسى العديد من الروايات والمجموعات القصصية، وقد حصل الصحفي المصري إبراهيم عيسى خلال مسيرته المهنية على مجموعة من الجوائز المختلفة

وفي عام 2005 أطلق مشروعه الصحافي الأول والأبرز «الدستور» الأسبوعية عام 1995، وبعد تغيير شراء رجل الأعمال السيد البدوي شحاتة لجريدة الدستور بعدة أشهر، تم إقالة ابراهيم عيسى من رئاسة تحرير الجريدة.

يذكر أنّ إبراهيم عيسى، قدم العديد من البرامج التليفزيونية بداية من الفهرس مرورًا ببرنامج على القهوة وبرنامج على الصحافة.

 كما يُقدم برنامج «مختلف عليه»، عبر قناة «الحرة»، حيث قدّم عشرات الحلقات التي تطرق من خلالها للأوساط الفنية والثقافية وغيرها.

بدأ إبراهيم عيسى حياته السياسية في الجامعة ناصرياً، حيث انضم إلى الحزب العربي الناصري في بداية تكوينه فى تسعينيات القرن الماضى، ثم تولى أمانة التثقيف في محافظة المنوفية، وانضم إلى تيار الشباب في الحزب قبل أن يغادره بسبب اعتراضه على ضعف الديمقراطية الداخلية.

في 18 فبراير 2022، أثار إبراهيم عيسى الجدل بتصريحه قائلًا في برنامجه على قناة القاهرة والناس: " لا يوجد معراج ودي قصة وهمية كاملة، وده اللي بيقال في كتب السيرة والتاريخ، حتى كتب الحديث".

وكان الإعلامي إبراهيم عيسى قال إن المسلم في عام 2022 لا يحتاج لأي رجل دين أو شيخ في حياته، قائلاً: هيعلّمك إيه الشيخ؟، الصلاة والصوم؟ يعني أنت مش عارف الصلاة أو الصوم؟، صلي وصوم، هيعلمك إيه الشيخ؟ الزكاة؟ طب أنت مش بتزكي، هيعلمك تحج إزاي؟، هناك فيه مطوف يعلمك تحج إزاي، هيعلمك إيه الشيخ؟، السلفيين عايزينكم كده متتبعين عورات وقيّمين على الناس ومفتشي قلوب وجلادين غلاظ النفوس".

في 10 يناير 2023 صدق مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب بشكل رسمي على شطب عضوية الثنائي الإعلامي إبراهيم عيسى ونجمة النادي السابق هناء حمزة.

وفي النهاية وصل به المطاف إلى إنشاء مركز تكوين الذي يروج إلى الأفكار الإلحادية التي لم تلق قبولاً من المفكرين والمثقين والشيوخ المنتمين للأزهر، بالإضافة إلى تأليفه لفيلم" الملحد".

تم نسخ الرابط