الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

«البترول» توقع اتفاقية لحفر 3 آبار لإنتاج الغاز باستثمارات 222 مليون دولار

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

وقع وزير البترول والثروة المعدنية المصري، المهندس كريم بدوى، ورئيسة شركة شل مصر اتفاقية بين هيئة البترول المصرية و"شل" و"بتروناس" الماليزية لضخ استثمارات إضافية في منطقة غرب الدلتا البحرية العميقة لتنفيذ المرحلة العاشرة لزيادة معدلات الإنتاج والاحتياطيات التي يمكن استخراجها من الغاز الطبيعى.

وتم استعراض خطط مشروعي المرحلة العاشرة والحادية عشر لتنمية وإنتاج الغاز الطبيعى غرب الدلتا بالمياه العميقة بالبحر المتوسط وأهمية دفع العمل بالمشروعين خاصة بعد توقيع اتفاق اليوم لضخ استثمارات جديدة في مشروع المرحلة العاشرة.

 كما تم التأكيد على أهمية التعاون قطاع البترول و"شل" لحث سبل الإسراع ببدء العمل في تنمية كشفى غرب مينا وخوفو للغاز الطبيعى اللتين حققتهما الشركة في البحر المتوسط.

ويبلغ إجمالي استثمارات هذه الاتفاقيات 222 مليون دولار ، والتزام بحفر 3 آبار لإنتاج الغاز الطبيعى وإنشاء التسهيلات البحرية لوضع تلك الآبار على خريطة الإنتاج.

ويجري العمل حالياً على حفر الآبار الثلاث لوضعها علي خريطة الإنتاج بمعدل يتراوح بين 150 الي 200 مليون قدم مكعب قبل نهاية العام الحالي.

وعقب المباحثات وقع الوزير ومسئولو كايرون انرجى والجيولوجى علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول اتفاقية التزام منطقة جيسوم وطويلة غرب بخليج السويس بين الهيئة وشركتي كايرون وكوفبيك لضخ استثمارات جديدة لاستمرار عمليات التنمية وزيادة معدلات الانتاج والتوسع في  رقعة البحث والاستكشاف ، بإجمالي استثمارات تبلغ نحو 120 ملايين دولار ، والتزام بحفر 9 ابار منها 3 ابار استكشافية  لزيادة اعمال الاستكشاف والتي ستساهم في زيادة الإنتاج من نحو 21 الف برميل خام يومياً الى 26 الف برميل خام يومياً .

تم نسخ الرابط