الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

للمرة الثانية يحصد ذهبية لأمريكا.. من هو أمجمد عبد الحكيم المتألق في الأولمبياد

خلف الحدث

تصدر اسم المدرب أمجد عبد الحليم خزبك المصري في رياضة السلاح منصات التواصل الاجتماعي ومحرك البحث : "جوجل" خلال الساعات القليلة الماضية، وبالتحديد منذ انطلاق دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد باريس 2024" المقامة حاليًا على الأراضي الفرنسية.

وانطلقت منافسات دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد باريس 2024" في نسختها رقم 33 يوم الجمعة الماضي، الموافق 26 من شهر يوليو الجاري وتنتهي في الحادي عشر من شهر أغسطس القادم.


من هو أمجد عبد الحليم خزبك صاحب ذهبيات أمريكا في السلاح؟

سافر المصري أمجد عبد الحليم خزبك إلى الولايات المتحدة الأمريكة عام 2003 بعدما عمل في مجال الهندسة في مصر، وكمدرب في رياضة السلاح.

استطاع المصري أن يؤسس نادي في ولاية كنتاكي لرياضة السلاح، وتدربت تحت قيادته فتاة تدعى "لي كيفر" وكانت تبلغ من العمر حينها 9 أعوام فقط.

وبعد مرور الأعوام تمكنة لي كيفر من التتويج بالميدالية الذهبية في منافسات سلاح الشيش بـ أولمبياد طوكيو 2020 الماضية.

ثم عادت البطلة الأمريكية مجددًا وتحت قيادة المدرب المصري أمجد عبد الحليم خزبك لتحصد ذهبية جديدة لكن تلك المرة في أولمبياد باريس 2024 الجارية.

وصل عدد اللاعبين الآن في نادي أمجد عبدالحكيم البالغ من العمر 58 عامًا، 50 لاعبًا تحت قيادته، بطموح تحقيق ميداليات أولمبية في المستقبل القريب.

تفاصيل فوز لي بالذهبية مع المدرب المصري

قاد المدرب المصري أمجد عبد الحليم النجمة الأمريكية لي كييفر، للتتويج بالميدالية الذهبية في سلاح الشيش ضمن المنافسات الفردية في أولمبياد باريس 2024.

وتغلبت لي البالغة من العمر 30 عامًا على مواطنتها لاورن سكروجس بنتيجة 15-6 في المباراة النهائية، لتحصد الميدالية الذهبية الثانية على التوالي، بعد ذهبية أولمبياد طوكيو 2020.

ولعب المدرب المصري أمجد عبد الحليم دورًا بارزاً في تأسيس لي كييفر لتصبح بطلة عالمية وأولمبية منذ نعومة أظافرها، حيث تولى مسئولية تدريبها وهي في الـ9 من عمرها في 2004، وبعد عام واحد من مهاجرته للولايات المتحدة الأمريكية عام 2003.


ذهبية السلاح في طوكيو 2020

يذكر أن قاد المصري أمجد عبد الحليم خزبك اللاعبة الأمريكية لي كيفر في الفوز بالميدالية الذهبية في سلاح الشيش بدورة الألعاب الأولمبية 2020 والتي أقيمت في طوكيو.

تم نسخ الرابط