الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

لمحاربتها عمالة الأطفال

بالصور..المستشار السياسي للسفارة الأمريكية :وادي النيل أول منظمة مصرية تفوز بجائزة إقبال مسيح 2024

أثناء تسليم الجائزة
أثناء تسليم الجائزة لإدارة الجمعية

تقديرا لدورها الكبير فى محاربة عمالة الأطفال فى مصر بقطاع التعدين، حصلت جمعية وادى النيل بالمنيا على جائزة اقبال مسيح 2024،لمحاربة عمالة الأطفال ،جاء ذلك بحضور نات تيرنر، المستشار السياسي في السفارة الأمريكية بالقاهرة.

وأوضح تيرنر المستشار السياسي الأمريكي قائلا : "لقد قامت جمعية وادي النيل بعمل بطولي لمكافحة عمالة الأطفال في قطاع تعدين الحجر الجيري في مصر من خلال منحهم مسارات للتعليم وتنمية المهارات بدلاً من العمل في المحاجر، وتوفير قروض صغيرة للأسر لمساعدتهم على تحقيق الاستقرار الاقتصادي".

وأشار إلى أن جمعية وادي النيل هي أول منظمة مصرية تحصل على جائزة إقبال مسيح وكانت واحدة من منظمتين فقط في العالم حصلتا على هذه الجائزة في عام 2024.

واضاف أن حكومة الولايات المتحدة تفتخر بالجهود المتميزة التي تبذلها جمعية وادي النيل لإنهاء عمالة الأطفال في مصر، فضلاً عن عملها الأخير لتوسيع الدعم الإضافي للأسر الضعيفة والتعاون مع المنظمات المجتمعية والمتطوعين للحد من التأثير الذي خلفته جائحة كوفيد على الأسر المحتاجة.

يذكر أن جائزة إقبال مسيح على اسم طفل باكستاني تم بيعه كعبد كنساج سجاد في سن الرابعة، وهرب في سن العاشرة، وأصبح مدافعًا صريحًا ضد استغلال الأطفال. في عام 1994 حصل على جائزة ريبوك لحقوق الإنسان. قُتل بشكل مأساوي بعد عام واحد في سن الثانية عشرة في موطنه باكستان.

تم نسخ الرابط