الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

اغتيال إسماعيل هنية في غارة إسرائيلية تستهدف مقر إقامته في طهران

إسماعيل هنية
إسماعيل هنية

 

 


ذكرت وسائل إعلام تابعة لحركة المقاومة الفلسطينية «حماس» عن مصادر إيرانية قولها إن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» إسماعيل هنية، فجر اليوم، تم بتوجيه صاروخ نحو جسده مباشرة.

و قال الحرس الثوري الإيراني في بيان، إن إسماعيل هنية،تم قتله مع أحد حراسه، وهو ما أكدته وكالة الأنباء الإيرانية، حيث قالت إن هنية قضي عليه وأحد حراسه، وسيم أبو شعبان، بعد استهداف مقر إقامتهم في العاصمة الإيرانية "طهران".

 

اغتيال إسماعيل هنية في غارة إسرائيلية

 

 

وقالت حركة حماس في بيان لها أن هنية قتل إثر غارة شنها الإحتلال الإسرائيلي على مقر إقامته في طهران،وذلك بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

وجدير بالذكر أن سارة إسماعيل هنية ذكرت عبر حسابها على منصة إكس" والله يا بابا إنك تعبت طلبتها ونلتها يا حبيبي ويا محلا موتك يابا والله كنت سند للكل والله كنت حنون على الكبير قبل الصغير كنت حبييب الكل يابا"

 

 

 

وكان مقر اقامته في دولة قطر وحضر  لطهران من أجل حضور حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد، مسعود بزشكيان.

ويذكر أنه فقد 3 من أبنائه و4من أحفاده حيث استهدف الإحتلال الإسرائيلي سيارة تنقل العديد من أفراد عائلة زعيم حماس السياسي، إسماعيل هنية.

 

 

 

 

عائلة إسماعيل هنية 


قال محمد عبد الواحد، الخبير الأمني والاستراتيجي، إن عملية اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران؛ هي عملية استخباراتية في المقام الأول بتوجيه من الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف أن هناك اختراق واضح من الجانب الإسرائيلي في إيران، لأنها ليست العملية الأولى، فقد كان هناك محاولات عديدة وسابقة في إيران من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

أمريكا داعمة بكل قوة لإسرائيل 

 

 

وذكر  عبد الواحد: إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يتحرك في ثلاثة أماكن، قطر وتركيا وإيران، ولكن إيران هي الحلقة الأضعف بالنسبة لإسرائيل عن الدول الثلاثة.

وأشار الخبير الأمني: أمريكا داعمة بقوة لإسرائيل في ظل تأييد الرئيس الأمريكي جو بايدن لنتنياهو وحكومته على مدار الفترات الماضية، وهذا يظهر بشكل علني.

 

وأضاف محمد عبد الواحد، إلى أن عملية اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران اليوم؛ أكدت أن هناك تلامس بين إسرائيل وإيران، فهناك خطوط حمراء بين الجانبين.

واختتم الخبير الأمني: هناك فارق كبير بين القوات الإسرائيلية ونظيرتها الإيرانية، فالجيش الإسرائيلي متفوق في سلاحه الجوي بدرجة عالية، ويمتلك مقاتلات هي الأولى في العالم، في المقابل نرى بأن القوات الجوية الإيرانية مازالت محدودة للغاية بسبب العقوبات الأمريكية.

تم نسخ الرابط