الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

آخر صوره قبل استشهادة.. يشيع بإيران ويدفن بقطر.. تفاصيل جنازة إسماعيل هنية

الصورة الأخيرة لقائد
الصورة الأخيرة لقائد المكتب السياسي لحركة حماس

كشفت حركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، اليوم الأربعاء، عن تفاصيل مراسم تشييع جثمان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران غدا الخميس.

 

وقالت الحركة في بيان لها عبر قناتها على تليجرام: "تجري مراسم تشييع الشهيد إسماعيل هنية بشكل رسمي وشعبي في العاصمة الإيرانية طهران، يوم غد الخميس".

 

إعلان مكان الصلاة على إسماعيل هنية في قطر

 

وتابعت "حماس" أن جثمان إسماعيل هنية سينقل بعد ذلك إلى العاصمة القطرية الدوحة عصر يوم غد الخميس، حيث ستقام صلاة الجنازة عليه في مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب في الدوحة عقب صلاة الجمعة.

 

وقالت حركة حماس، أنه ستجرى مراسم تشييع الشهيد إسماعيل هنية في الدوحة بحضور شعبي وفصائلي، إلى جانب مشاركة قيادات عربية وإسلامية.

 

وأشارت حماس إلى أن جثمان إسماعيل هنيه سينقل إلى مثواه الأخير ليدفن في مقبرة الإمام المؤسس في لوسيل".

 

في الساعات الأولى من فجر الأربعاء.. مقتل إسماعيل هنية

 

وكانت حركة حماس  قد أعلنت اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية عقب استهداف غارة إسرائيلية مقر إقامته في طهران فجر اليوم.

 

وأوضحت حماس في بيان لها: "تنعى حركة المقاومة الإسلامية حمـ ـاس إلى أبناء شعبنا الفلسطيني العظيم، وإلى  الأمة العربية والإسلامية، وإلى كل أحرار العالم الأخ القائد الشهيد المجاهد إسماعيل هنية رئيس الحركة، الذي قضى إثر غارة إسرائيلية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد".

 

تفاصيل اغتيال إسماعيل هنية في طهران

 

يشار إلى أن بعض المصادر كشفت أن اغتيال قائد المكتب السياسي لحركة حماس تم في تمام الساعة الثانية فجراً بتوقيت طهران، من خلال صاروح مباشر موجه نحو جسده، إضافة إلى مرافقه وسيم أبو شعبان، وذلك من خلال استهداف مقر إقامتهما في طهران، مشيرة إلى أن اغتياله تم في مكان نومه.

 

يأتي ذلك خلال زيارة إسماعيل هنية للعاصمة الإيرانية طهران، ضمن زيارة لحضور مراسم تنسيب مسعود بزشكيان الرئيس الجديد لجمهورية إيران.

 

إيران تعلن عن تعازيها للشعب الفلسطيني

 

وفي سياق متصل، أعربت العلاقات العامة للحرث الثوري الإيراني في بيان لها، عن تعازيها للشعب الفلسطيني البطل بصفة خاصة والأمة الإسلامية  بصفة عامة ومناضلي محور المقاومة والشعب الإيراني الشريف"، بعد اغتيال هنية.

 

اللقطات الأخيرة لقائد المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية

 

اللقطات الأخيرة لقائد المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية
اللقطات الأخيرة لقائد المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية
اللقطات الأخيرة لقائد المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية
اللقطات الأخيرة لقائد المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية
تم نسخ الرابط