الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

هروب يحيى السنوار من فرقة الإحتلال الإسرائيلي قبل وصولهم إليه بلحظات قليلة

يحيى السنوار
يحيى السنوار

منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والشعب الفلسطيني من يوم ٧ أكتوبر حتى الآن، لا يزال اسم يحيى السنوار، قائد الفصائل الفلسطينية، يحير جيش الإحتلال الإسرائيلي والأجهزة الأمنية والاستخباراتية الإسرائيلية،  من أجل أن تكشف يومياً عن معلومات جديدة تخص هذا الرجل، وكان  آخر هذه المعلومات تأكيد وسائل إعلام عبرية هروب السنوار من أنفاق خان يونس أمام الفرقة 98 الإسرائيلية.

 

هروب يحيى السنوار

 

وفقاً لما نقلته صحيفة معاريف العبرية، فإن قائد الفصائل الفلسطينية يحيى السنوار يتواجد حالياً فوق الأرض وليس في الأنفاق، حيث تمكن من الفرار في اللحظات الأخيرة قبل أن تصل قوات جيش الإحتلال الإسرائيلي إليه.

كما ذكر الموقع العبري،أن تقديرات جيش الإحتلال هي أن يحيى السنوار ومعه كبار قيادات الفصائل الفلسطينية موجودين في أماكن فوق الأرض في خان يونس ، وذلك بعد أن تمكنوا من الهروب من الأنفاق قبل لحظات قليلة من وصول الفرقة 98 الإسرائيلية إليهم.

 

مغادرة الفرقة 98 الإسرائيلية  خان يونس 

 

 

وتجدر الإشارة إلى أن الفرقة 98 الإسرائيلية والتي يُطلق عليها «النخبة» غادرت خان يونس أمس، وذلك بعد قتال استمر لمدة 8 أيام، لكنها فشلت في العثور على قيادات الفصائل الفلسطينية.

كما نفذت الفرقة 98 الإسرائيلية  5 مناورات في غزة منذ بداية العدوان، حيث مكثت 128 يوماً في خان يونس، ثم 20 يوماً في جباليا، و6 أيام في النصيرات وشاركت هذه الفرقة في مذبحة المدنيين هناك، وذلك من أجل الوصول إلى 4 محتجزين، ومؤخراً 13 يوماً في وسط غزة و أخيرًا 8 أيام من القتال  في خان يونس.

 


ويأتي ذلك بالتزامن مع إغتيال الإحتلال الإسرائيلي إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في العاصمة الإيرانية طهران ،وذلك عندما حضر إلى طهران للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد، مسعود بزشكيان.

 

 

 

تم نسخ الرابط