الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

لهذا السبب.. السيسي يوجه بإحالة موضوع وفاة اللاعب أحمد رفعت للنيابة العامة

قضية أحمد رفعت
قضية أحمد رفعت

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي أمر بإحالة قضية اللاعب الراحل أحمد رفعت للنيابة العامة، ومحاسبة كل من له يد في هذه الأزمة، إذا كشفت أي تجاوزات بما يضمن تحقيق العادلة.

فيما وجه الرئيس السيسي بالتنسيق بين الجهات المعنية بحوكمة إجراءات السفر الخاصة بالرياضيين أثناء فترة التجنيد، وبما يضمن تسهيل الإجراءات بين اللاعبين على حد سواء.

وتابع: الرئيس السيسي حريص على وجود مساواة فيما يتعلق بسفر الرياضيين أثناء فترة التجنيد، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي أمر بتحقيق المساواة بين كل الرياضييين في إجراءات السفر أثناء فترة التجنيد.

وفي هذا الصدد قال: النائب العام المستشار محمد شوقي سيشكل لجنة للتحقيق في قضية اللاعب الراحل أحمد رفعت لاتخاذ الإجراءات القانونية وكشف أي تجاوزات بما يضمن تحقيق العدالة ومن يثبت مخالفته للقانون سيحاسب.

وقال أحمد موسى عبر برنامجة على قناة صدى البلد: الرئيس السيسي دائما ما يهتم بالقضايا التي تهم الرأي العام، لذا أمر بهذه الإجراءات العاجلة وإحالة القضية للنيابة العامة، كما أن هذا القرار من الرئيس السيسي يرسخ مبدأ العدالة، مردفُا: "تحقيق العدالة في أي قضية وليس أزمة اللاعب الراحل أحمد رفعت".

وأشار أحمد موسى إلى أن الرئيس السيسي يتابع كل صغيرة وكبيرة والموضوعات التي تثير الرأي العام، موضحًا أن الرئيس السيسي يتابع كل هذه الأمور بشفافية ووضوح.

وفاة اللاعب أحمد رفعت

توفي اللاعب أحمد رفعت، لاعب كرة القدم بنادي مودرن سبورت، في شهر يونيو الماضي بعد صراع مع المرض.

وأعلن نادي مودرن سبورت عن وفاته عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، حيث ذكر: "يا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي، ببالغ الصبر والحزن وبمزيد من الإيمان بقضاء الله وقدره، يعلن نادي مودرن سبورت عن وفاة أحمد رفعت لاعب الفريق الأول ومنتخب مصر بعد تدهور حاد في حالته الصحية، تم نقله على إثره إلى المستشفى حيث توفي بعد صراع طويل مع المرض منذ يوم 11 مارس 2024". 

تفاصيل مسيرة اللاعب أحمد رفعت

توفي اللاعب أحمد رفعت، لاعب كرة القدم بنادي مودرن سبورت، عن عمر يناهز 31 عامًا بعد صراع مع المرض. والذي كانت قيمته التسويقية تبلغ مليون و200 ألف يورو، لعب لعدة أندية بارزة منها (مودرن فيوتشر، المصري، إنبي، الوحدة الإماراتي، الزمالك، والاتحاد السكندري).

خلال مسيرته الرياضية، خاض رفعت 212 مباراة سجل خلالها 46 هدفًا وصنع 40 آخرين.

انضم إلى منتخب مصر في 14 أغسطس 2014، وشارك في 7 مباريات دولية سجل خلالها هدفين، وكان أحد أشهر أهدافه في مرمى السودان ضمن البطولة العربية.

تم نسخ الرابط