الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

هام لثانوية العامة 2024.. أهم الكليات التي يقبل عليها الطلاب

خلف الحدث

نتيجة الثانوية العامة 2024.. شهدت محركات البحث "جوجل"، خلال هذه الساعات من قبل الكثير من الطلاب بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة عن معرفة مؤشرات تنسيق الجامعات 2024، حيث أن تنسيق الجامعات هو عملية حيوية تسعي إلى تنظيم قبول الطلاب في مؤسسات التعليم العالي، وضمان توزيعهم بشكل مناسب بين الكليات والجامعات تبعاً لمعايير محددة.

والجدير بالذكر أن هذا التنسيق يعتبر خطوة هامة في مسيرة الطلاب الأكاديمية، حيث يعمل على تحدد التخصصات والكليات، وسيوضح لكم موقع خلف الحدث الإخباري أفضل كليات القمة التي يقبل عليها الكثير من الطلاب.


أفضل الكليات


يهتم الكثير من طلاب الثانوية العامة 2024، بمعرفة تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، وهم في حيرة الاختيار من بين أفضل الكليات التي يمكنهم الالتحاق بها لتوفر لهم فرصة عمل مناسبة في المستقبل.

تنسيق الجامعات


كليات الطب


وتشهد كليات الطب البشري وطب الأسنان وكلية العلاج الطبيعي وكليات الصيدلة والتمريض والعلوم الطبية على الإقبال الكثيف عليهم في تنسيق الجامعات .

الهندسة وعلوم الحاسب


وتأتي كليات الهندسة وكليات علوم الحاسب وعلوم النانو والذكاء الاصطناعي ضمن قائمة أكثر الكليات جذبًا للطلاب المصريين سواء في الجامعات الأهلية أو الخاصة.

الألسن والإعلام


وتعتبر كلية الألسن من الكليات التي يقبل عليها الطلاب المصريين، بجانب كلية الإعلام التي تعتبر من كليات القمة في مصر.

السياسة والاقتصاد


وتتميز كلية السياسة والاقتصاد بالتميز والجدارة، وذلك لفرص العمل الجيدة التي يحصل عليها الطالب بعد التخرج.

كلية التجارة


كلية التجارة تتميز بإقبال الطلاب عليها بشكل كبير، وذلك لإرتباطها بسوق العمل ومتطلبات في مجال المحاسبة وإدارة الأعمال والإحصاء.


وفي وقت سابق، كان الرئيس عبد الفتاح السيسي حرص بعض الأسر على إدخال أبنائهم الكليات التقليدية، مطالبا بالتركيز على التعليم الرقمي الذي يمكنه أن يدر أموالا طائلة عليهم، داعياً إلى الاتجاه لتعلم البرمجة والاتصالات بدلاً من الكليات الأدبية التي لا يجد خريجوها مكاناً في سوق العمل.

وفي هذا السياق نذكر أن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سيعقد يوم الثلاثاء المقبل الموافق 6 أغسطس الجاري، المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان تفاصيل نتيجة امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الثانوية العامة 2023/ 2024.

تم نسخ الرابط