الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

خلال اتصال هاتفي بين بايد والسيسى

نسعى لوقف إطلاق النار الفورى وإطلاق سراح الرهائن..ونشكر مصر على جهود الوساطة بالمفاوضات

الرئيسان السيسي وبايدن
الرئيسان السيسي وبايدن


الرئيس عبد الفتاح السيسي تلقى اتصالاً هاتفياً مساء امس  من الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، ابحث التطورات الإقليمية، والتوتر الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط، حيث استعرضا الرئيسان مستجدات الجهود المشتركة المصرية - الأمريكية - القطرية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وأكدا عزمهما على الاستمرار في تلك الجهود لخفض التصعيد واستعادة السلم والأمن الإقليميين.

والإفراج عن الرهائن وشكر الرئيس الأمريكى  بايدن الرئيس عبد الفتاح السيسي على قيادته الحازمة في الجهود المبذولة للتوسط في المفاوضات التي وصلت الآن إلى مرحلتها الأخيرة. واتفق الرئيسان على أن استكمال العملية في أقرب وقت ممكن مسألة ملحة بحق، كما اتفقا وفريقاهما على مواصلة التنسيق الوثيق على مدى الأيام القليلة المقبلة.

 

وكان المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية أوضح  أن الاتصال تطرق إلى الشواغل الراهنة بشأن توسع دائرة الصراع في الإقليم، حيث أكد الرئيس الرؤية المصرية حول خطورة التداعيات المترتبة على استمرار الحرب بـ قطاع غزة وتأثيرها السلبي على استقرار المنطقة، أخذاً في الاعتبار أن التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة، يعتبر النواة الرئيسية لإعادة الهدوء والاستقرار بالإقليم.

واتفق الرئيسان في ختام الاتصال على الاستمرار في العمل المشترك المكثف لـ وقف إطلاق النار، وفي الجهود لتنفيذ حل الدولتين، باعتباره الضامن الرئيسي للاستقرار والأمن لجميع شعوب المنطقة.

 

تم نسخ الرابط