الجمعة 20 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

قادة الولايات المتحدة ومصر وقطر ندعو الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لإبرام اتفاق وقف النار سواء فى الدوحة أو القاهرة

البيت الأبيض
البيت الأبيض

البيت الأبيض أعلن فى بيان مشترك يضم الولايات المتحدة الأمريكية ومصر وقطر،بانه لابد من تقديم  الإغاثة الفورية للناس في غزة الذين طالت معاناتهم وكذلك للرهائن وعائلاتهم الذين طالت معاناتهم،كما أضاف البيان بانه حان الوقت لإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن والمعتقلين.

لقد عملنا نحن الثلاثة وفِرقنا بلا كلل على مدار أشهر عديدة لصياغة اتفاق إطاري أصبح الآن على الطاولة ولم يتبق سوى تفاصيل التنفيذ.  ويستند هذا الاتفاق إلى المبادئ التي حددها الرئيس بايدن في 31 أيار/مايو 2024، والتي أقرها قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2735.

لم يعد هناك متسع من الوقت نضيعه ولا أعذار من أي طرف لمزيد من التأخير.  لقد حان الوقت لإطلاق سراح الرهائن وبدء وقف إطلاق النار وتنفيذ هذا الاتفاق.

وبصفتنا وسطاء، فنحن مستعدون، إذا لزم الأمر، لتقديم مقترح نهائي يُجسّر هوة الخلاف لحلّ ما تبقى من قضايا التنفيذ بطريقة تلبي توقعات كلا الطرفين.

لقد دعونا كلا الجانبين اللسطيني و الإسرائيلي إلى استئناف المناقشات العاجلة يوم الخميس الماضى  في الدوحة أو القاهرة لسدّ جميع الفجوات المتبقية والبدء في تنفيذ الاتفاق دون مزيد من التأخير.  

 

 

تم نسخ الرابط