الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

خليف الجزائرية تحرز ذهبية الملاكمة في أولمبياد باريس وسط جدل حول هويتها

الملاكمة الجزائرية
الملاكمة الجزائرية إيمان خليف

أحرزت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف الميدالية الذهبية في وزن الوسط (تحت 66 كيلوغرامًا) في أولمبياد باريس 2024، بعد فوزها على الصينية يانغ ليو.

جاءت هذه النتيجة بعد تغلبها على الصينية ليو يانغ المصنفة ثانية عالميًا، حيث حققت الفوز بقرار إجماعي من الحكام بنتيجة 5-0.

 وبهذا الفوز، أصبحت خليف أول ملاكمة جزائرية تفوز بميدالية في الألعاب الأولمبية، متجاوزة الجدل الذي أثير حول هويتها الجنسية، وليضيف أيضاً انجازاً جديداً لخليف، التي كانت قد حصلت على الميدالية الفضية في بطولة العالم 2022.

ورغم التحديات الكبيرة والجدل الذي أثير حول هويتها الجنسية، تمكّنت إيمان من تحقيق هذا الإنجاز، لتصبح أول امرأة جزائرية تفوز بميدالية أولمبية في الملاكمة، وأول ملاكم أو ملاكمة من الجزائر يحصد الذهبية منذ حسين سلطاني في أولمبياد أتلانتا 1996.

في تصريحاتها بعد المباراة، شكرت إيمان خليف الله على تحقيق حلمها الذي سعت إليه لثماني سنوات من التدريب المستمر. وعبرت عن سعادتها الكبيرة باللقب، مؤكدة أن التحديات التي واجهتها زادت من عزيمتها وتصميمها على النجاح.

أهدت خليف ميداليتها للشعب الجزائري والعربي، مشيرة إلى الدعم الكبير الذي تلقته من كل أنحاء العالم، خاصة من الدول العربية. كما عبرت عن امتنانها لفريقها المعاون، خاصة مدربها بيدرو دياز، الذي ساعدها في تحقيق هذا الإنجاز الكبير.

تم نسخ الرابط