الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

العرابي: إسرائيل تتحمل المسؤولية الكاملة عن حالة التوتر والتصعيد بالمنطقة

العرابي، وعلي صبري
العرابي، وعلي صبري


أكد رئيس المجلس المصري للشؤون الخارجية، السفير محمد العرابي، أن الإحتلال الإسرائيلي  يتحمل كامل المسؤولية  عن  صعود حالة التوترات والتصعيد الخطير التي من المحتمل أن تدفع المنطقة إلى حرب إقليمية تهدد أمن و استقرار كافة شعوب الشرق الأوسط.
وقال العرابي، خلال لقائه، وزير خارجية سريلانكا علي صبري، الذي يقوم حالياً بزيارة إلى مصر، أن وقف الحرب على قطاع غزة والإبادة الجماعية التي ترتكب بحق الفلسطينيين هي متطلب أساسي  من أجل منع التصعيد وانزلاق المنطقة إلى حالة من الحرب شاملة على عدة جبهات مختلفة.

 

دعوة المجتمع الدولي التحرك فوراً لإيقاف الحرب 

 


وأوضح وزير الخارجية الأسبق أنه  هناك فرصة لاحتواء الوضع الحالي، وذلك إذا تحرك المجتمع الدولي بشكل  فوري  من أجل حماية المواطنين الفلسطينيين وردع "حكومة تل أبيب" عن مواصلة حربها على قطاع غزة و سياسة الإغتيالات  التي تقوم بها و أيضاً انتهاك سيادة دول الشرق الأوسط.


وأدان العرابي بشدة تصريحات وزير المالية الإسرائيلي -حيث قال في تصريحاته  "إن تجويع الفلسطينيين مبرَّر أخلاقيًّا"-  مواجهاً  دعوة إلى المحكمة الجنائية الدولية إلى اعتقال هؤلاء الذين يحرضون على القتل والعنف ويضربون بالقوانين الدولية والإنسانية، عرض الحائط ويستهينون بحياة البشر دون احترام لأي قوانين.

تم نسخ الرابط