الإثنين 16 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

بطل الخماسي الحديث.. أحمد الجندي مشوار حافل بالذهب لرجل التحديات والأزمات

خلف الحدث

أحمد الجندي.. تاسع أبطال الذهب المصريين في الحدث الرياضي الأضخم الأولمبياد، وسابع مصري يحقق ميداليتين، وبين هؤلاء السبعة لا يوجد سواه هو وكرم جابر بذهبية وفضية، بالإضافة إلى كل هذا أنه حطم الرقم الأولمبي لرياضته في نصف نهائي باريس، ثم لم يكتفِ فحطم الرقم العالمي أيضًا في النهائي..

أحمد الجندي رجل التحديات والأزمات

رجل التحديات البطل الذي أنقذ مشاركة محبطة لأكبر بعثة أولمبية في تاريخ مصر رفقة سارة سمير في رفع الأثقال ومحمد السيد في السلاح، تفوق على كل التحديات ليستحق هذا الفوز بجدارة، سبح عبر المرض صغيرا، ثم تحدى جائحة هى الأولى من نوعها فحصد فضيته الأولمبية في طوكيو، ثم تحدى المرض من جديد ليتوج بالميدالية الذهبية.

التحدي الأول: طفل ال6 سنوات ينتصر ضد حساسية الصدر و3 ذهبيات في ال 18

أول سباق خاضه أحمد الجندي كان بعمر ال 6 سنوات، عندما كان يعاني من حساسية الصدر، فنصح الطبيب والدته  بتدريبات السباحة لتحسين التنفس، وعندما بدأ في التحسن شجعته والدته ليببدأ يتدرب على خمس رياضات مختلفة في رياضة واحدة ، فكانت بداية الخماسي الحديث مع أحمد الجندي.

أحمد والذي حصل على ذهبية بطولة العالم للناشئين في لعبة الخماسي الحديث مرتين على التوالي، مر بالعديد من الأزمات، يقول عبد الرحمن عيسى مدربه الشخصي" حدث في 2018 أن  أصيب الجندي بالصدفة في ركبته يوم الفحص الإجرائي الاعتيادي، فاكتشفنا الإصابة قبل 29 يومًا من أولمبياد الشباب وقال الطبيب أنه لا حل سوى الجراحة. وبالفعل أجريت الجراحة و بدأنا التأهيل بعد 10 ساعات من إجراء الجراحة، وبعد 16 يومًا فقط لعبنا بطولة كاملة ضمن تأهيله دون مشاكل، وفي النهاية فاز بذهبية أولمبياد الشباب".

الخماسي الحديث يتكون من 5 رياضات: السلاح - الفروسية - السباحة - الرماية - الجري. تُقام على 4 فعاليات لكل منها حساباتها وصولًا إلى المجموع النهائي.

التحدي الثاني: أولمبياد طوكيو

بعدما عصفت جائحة كورونا بالكثير من مقدرات العالم، وإجبار الرياضيين على وقف منافساتهم تمامًا لأشهر، وتأجيل دورة الألعاب الأولمبية لعام كامل.

أصيب الجندي بخلع في الكتف قبل أشهر قليلة من انطلاق أولمبياد طوكيو 2020، وكان مهددًا بعدم المشاركة، ولكنه لجأ مع مدربه لتدريبات القوة للحفاظ على استقرار الكتف بدرجة كافية حتى انتهاء المنافسات، وحصد الميدالية الفضية بفارق 5 نقاط بينه وبين تشونج الذي نال الذهبية.

وبينما كانت الأمور تسير بشكل جيد، تعرض بطلنا للخلع الثاني في كتفه عام 2022، ولم يعُد هناك مفر من التدخل الجراحي.

التحدي الثالث: إصابة الجندي قبل أولمبياد باريس مباشرة

بعد الجراحة، تكرر الخلع مرة أخرى في 2023 قبل كأس العالم، ولكنه عاد وواصل طريقه، حتى تحدث مفاجأة غير مرحب بها حيث تجددت الإصابة في أسوأ توقيت ممكن هو 13 يونيو 2024 أي قبل انطلاق منافسات باريس بـ 7 أسابيع، حدث تدخل بجهاز فني وطبي مصري بالكامل، وبتعاون مذهل بين مدربه و ابو العلا طبيب منتخب مصر لكرة تم تخطي هذه الأزمة بنجاح.

بطولة أولمبياد باريس 2024


في منافسات نصف النهائي حقق البطل المتوج الرقم الأولمبي العالمي برصيد 1516 نقطة، لكنه واصل السعي  ليحطم الرقم العالمي برصيد 1555 نقطة في النهائي.

أحمد الجندي وإلى جانب تفوقه الرياضي الكبير، هو طالب متفوق في هندسة الأكاديمية البحرية، يشجعنا هذا التفوق الكبير أن ننتظر من بطلنا الميدالية الذهبية في لوس أنجلوس 2028 ليصبح أول مصر يحصد 3 ميداليات على الإطلاق..

تم نسخ الرابط