الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

مصر ستتقدم لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية ٢٠٣٦ أو ٢٠٤٠.

دورة الألعاب الأولمبية
دورة الألعاب الأولمبية

صرح رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية في أفريقيا، اليوم الأحد،  أن مصر تعتزم بتقديم طلب استضافة دورة الألعاب الأولمبية في عام 2036 أو 2040، مضيفاً إلى أن تحسين البنية التحتية والمرافق الرياضية في البلاد أمر ضروري من أجل نجاح ملف الدول الأفريقية.

 

وأوضح أن القارة الأفريقية لم يسبق لها  أن نظمت الألعاب الأولمبية، واعتزمت الدولة المصرية على تقديم  طلباً  من أجل استضافة ألعاب 2008 لكنها لم تنجح.

والجدير بالذكر أن مصر  الأكثر سكاناً في العالم العربي، أنفقت مليارات الدولارات على بناء المرافق والملاعب والمجمعات الرياضية في السنوات الأخيرة،  حيث يعد ذلك جزءًا من خططها  من أجل تطوير البلاد.


و أضاف أنه من  المتوقع أن يضم مجمع المدينة الأولمبية الدولية في العاصمة الإدارية الجديدة، الذي تبنيه البلاد شرق القاهرة منذ عام 2015، ملعباً بسعة 93 ألف متفرج و 21 منشأة رياضية أخرى.

 

هناك عرضاً أفريقياً آخر 
 

 

وتابع مصطفى براف رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية بأفريقيا، في  مؤتمر صحفي لأخر يوم في دورة الألعاب الأولمبية  في باريس: «مصر ستتقدم بطلب لاستضافة 2036 أو 2040».

ومن جانبه قال المسؤول الرياضي الجزائري أنه يمكن أن يكون هناك عرضاً أفريقياً آخر قد يُقدم مع دراسة كيب تاون في جنوب أفريقيا التقدم بطلب لاستضافة الألعاب الأولمبية، لكنه لم يتم  تحديد موعد الألعاب التي تريد استضافتها.

وأوضح براف، وهو عضو  أيضاً في اللجنة الأولمبية الدولية: «لدى أفريقيا فرصة تنظيم الألعاب. ومن المرجح أن تنظم الألعاب في عام 2040».

واستكمل: «هناك حاجة إلى النظر في قضايا البنية التحتية منها الطر والمطارات، حيث تمتلك مصر إمكانات مهمة في مجال البنية التحتية».

تم نسخ الرابط