الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

بعد طرح البرومو الترويجي لفيلم" الملحد"..حقيقة إلغاء عرضه في السينما | تفاصيل

فيلم الملحد
فيلم الملحد

طرحت الشركة المنتجة لفيلم الملحد البوستر الترويجي للفيلم، بعد غياب طال 3 سنوات منذ انتهاء تصويره، مما أثار جدلاً واسعًا على مواقع التواصل الإجتماعي، وصار حديث الجمهور، موضحة أنه سيتم عرضه في 18 أغسطس القادم.

 

حقيقة إلغاء فيلم “الملحد”

هذا وقد أوضح المنتج أحمد السبكي في تصريحات صحفية، أن فيلم الملحد يعرض قضايا هامة لم يتحدث عنها أحد وتواجه الكثير من الشباب، موضحًا أنه سوف يعرض في موسم الصيف الحالي بالسينمات، ونوه على أنه لا حقيقة لإلغاء عرض الفيلم كما أنه تم الموافقة عليه من الهيئة العامة للرقابة على المصنفات الفنية.


وأشار إلى أنه تم حذف مشاهد متعددة من هذا الفيلم بناء على طلب تعليمات الرقابة، حيث تم إضافة مشاهد أخرى بديلة عن المحذوف، مضيفا على أنه سوف يتم تأجيل عرضه إلى الأسبوع الثالث من أغسطس الجاري لحين الإنتهاء من عمليات المونتاج الأخيرة.


فكرة فيلم" الملحد"

و تدور أحداث الفيلم كما ظهر في  البرومو حول قضية التطرف الديني وكذلك  الإلحاد الذي شاع بين الشباب والدول الإسلامية.

 

المشاركون في فيلم" الملحد"

 

هذا الفيلم من تأليف إبراهيم عيسى وموسيقى تصويرية راجح داود وإخراج محمد العدل وإنتاج أحمد السُبكي.

ويشارك في هذا الفيلم كوكبة من الفنانين من أبرزهم من أحمد حاتم، وشيرين رضا، ومحمود حميدة، وصابرين، ونجلاء بدر، وتارا عماد، ونجلاء بدر وكذلك حسين فهمي، والفنان الراحل مصطفى درويش.

 

تعليقات الجمهور على فيلم" الملحد"

 

ولكن الفنان الراحل رفض تمامًا المشاركة في هذا العمل، قائلاً: "قررت أنا مصطفى درويش بمقاطعة أي برنامج لإبراهيم عيسى، والاعتذار عن فيلم الملحد اللي صورت فيه أربع أيام؛ بسبب أن مؤلفه القصة هو إبراهيم عيسى لان واضح أن الحرب دي ممنهجه وأنا مقبلش أبدًا أكون أداه للحرب ضد ديني ولو الثمن هيكون إيه، أسف جدًا وبعتذر لكل فريق العمل مش هكمل في القرف ده".

وانهالت التعليقات على موقع إكس بالرفض منهم، علق وقال:" الفيلم بيقفل على كده والمطلوب من شبابنا تقليد الشاب الراحل مصطفى درويش رفض المشاركة في هذا الفيلم"، والبعض علق" الفيلم دا من تأليف إبراهيم عيسى المعروف عنه إنه بيكره الدين الإسلامي، وبيحاول بأي طريقة مهاجمة الإسلام".

ويرى البعض الآخر:" أن فكرة الإلحاد والدعوى ليها عن طريق الفيلم دعوة خبيثة لتشويه الإسلام والمسلمين".

إضافة إلى تعليق آخر:"ومش هتتكرر التجربة، وياريت من دلوقتي الناس تقاطع تلك الأعمال الهدامة، بلاش تدفع ثمن تذكرة سينما عشان تشاهد عمل بيهاجم دينك، خليهم يخسروا تمن إنتاج الفيلم".

تم نسخ الرابط