الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزير التعليم العالي: نحرص على تذليل الصعوبات التي تواجه الطلاب العراقيين في الجامعات المصرية

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي والسفير العراقي

التقى الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور قحطان خلف، السفير العراقي الجديد في مصر؛ وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين في المجالات التعليمية والبحثية، وكان ذلك بحضور كل من الدكتور شريف صالح ،القائم بعمل رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، والدكتور ثامر البرقي مسئول القسم الثقافي بالسفارة العراقية، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وفي بداية اللقاء، رحب وزير التعليم العالي بالسفير العراقي، مقدماً له التهنئة، بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد، مشيداً بعلاقات التعاون الكبيرة  بين مصر والعراق في  المجالات المختلفة، وأولها المجالات العلمية والبحثية والأكاديمية، مشدداً على حرص الوزارة  لتذليل جميع الصعوبات التي تواجه الطلاب العراقيين الدارسين بالجامعات المصرية.

كما أشار الدكتور أيمن عاشور إلى أهمية تجربة "أدرس في مصر" والتي  تعد منصة إلكترونية يمكن للطلاب من خلالها الوصول إلى المعلومات المتعلقة بالبرامج الدراسية والجامعات المختصة، وذلك بهدف تأهيل الطلاب وتزويدهم بأحدث متطلبات العصر التعليمية بما يعود بالخير والتنمية على مُجتمعاتهم.

 

دعم الجهود المتعلقة بالشركات بين جامعات البلدين 

 

وتطرق اللقاء إلى بحث  الموضوعات ذات الإهتمام المشترك في مجال التعليم الجامعي بين مصر والعراق، و أيضاً دعم الجهود المتعلقة بالشراكات بين الجامعات في البلدين، والإستفادة القصوى من المنح الدراسية التي تقدمها الجمهورية المصرية للطلبة العراقيين  من أجل الدراسة في الجامعات المصرية.

ومن جانبه، نقل السفير العراقي بالقاهرة تحيات وزير التعليم العالي العراقي، للدكتور أيمن عاشور،لافتاً إلى الخطة الإستراتيجية التي تنتهجها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية  من أجل تطوير منظومة التعليم العالي، ومؤكداً على العلاقات التاريخية العميقة التي تربط بين البلدين .

تم نسخ الرابط