الأربعاء 18 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

تعديل قائمة أوائل نتيجة الثانوية العامة 2024.. قرارات عاجلة من وزير «التعليم»

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

 شهد انتشار حالة كبيرة من الجدل بين طلاب الثانوية العامة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلان بعضهم اكتشاف زيادة درجتين في نتيجة الثانوية العامة في مادة الفيزياء المسجلة على موقع تنسيق الجامعات.

وازدادا مؤشرات البحث عن تعديل ملف نتيجة الثانوية العامة 2024 وقرارات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني التي تم إصدارها مؤخرا.

حيث قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإعلان عن إتخاذ إجراءات جديدة بشأن تصحيح امتحان مادة الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية.

و أصدرت الوزارة قرار منح درجتين للطلاب في امتحان مادة الفيزياء، باعتبار الإجابتين (ب،ج) صحيحتان للسؤال رقم 34 (نموذج أ) وما يعادله في باقي النماذج بامتحانمادة الفيزياء، ولذلك سوف يتم إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الإجابة (ب) وتعديل نتيجتهم.

وكشفت وزارة التربية والتعليم في بيان صدار اليوم الإثنين، عن تفاصيل تعديل ملف نتيجة الثانوية العامة 2024، أنه تم التعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بهدف تعديل تنسيق الطلاب بعد تعديل نتيجة الطلاب وإضافة الدرجتين لطلاب الشعبة العلمية بامتحان مادة الفيزياء.

جاء ذلك حرصاُ على حقوق الطلاب وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

وقام وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بإصدار قرار بشأن تعديل ملف نتيجة الثانوية العامة 2024، من خلال تحويل اللجنة المسؤولة عن مراجعة نموذج الإجابة الخاص بامتحان مادة الفيزياء إلى تحقيق بالإدارة العامة للشؤون القانونية بسبب عدم تأديتهم الدقة في نموذج الإجابة.

وصرح مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم حذف نتيجة الثانوية العامة 2024 من على موقع الوزارة بعد إصدار قرار إضافة درجتين لطلاب الشعبة العلمية في امتحان مادة الفيزياء.

وأشار إلى أنه سوق يتم إتاحة نتيجة الثانوية العامة 2024 مرة أخرى بعد تعديلها، واحتساب الدرجة لجميع الطلاب الذين قاموا بحل الإجابة في سؤال 47 الدائرة الكهربائية «ب».

وأضاف أنه سوف يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2024 عبر الموقع الرسمي للوزارة خلال الساعات القلية المقبلة، بعد الانتهاء من تعديل الدرجات، ويمكن للطلاب الاستعلام عن درجاتهم قبل التقديم في تنسيق القبول بالجامعات.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كل ما جاء من اجراءات اتخذتها خلال الماضية وأعلنت عنها بمنتهى الشفافية تأتي في إطار حرصها ومسئوليتها الأصيلة عن حصول الطلاب على حقوقهم كاملة.

تم نسخ الرابط