الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

بعد انتهاء أولمبياد باريس..وزير الرياضة يستقبل أحمد الجندي وسارة سمير بمطار القاهرة

استقبال وزير الرياضة
استقبال وزير الرياضة

استقبل أشرف صبحى وزير الرياضة وياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية، أحمد الجندى وسارة سمير بالأحضان والورود فى مطار القاهرة فور وصولهما منذ قليل بعد انتهاء أولمبياد باريس 2024.

واحتلت مصر المركز الثالث في ترتيب الدول العربية في حصد الميداليات الأولمبية في أولمبياد باريس، خلف البحرين و الجزائر.

وقد حصلت البحرين على 4 ميداليات من بينها اثنتان ذهبيتان، إحداها فضية وأخرى برونزية، بينما فازت الجزائر ب3 ميداليات من ضمنها ذهبيتان، إلى جانب برونزية.

 

ترتيب مصر بأولمبياد باريس على مستوى إفريقيا

قاريًا، ظهرت مصر في جدول ترتيب الميداليات بأولمبياد باريس 2024 في المركز الخامس على مستوى أفريقيا، بعد كينيا (17 عالميًا)، الجزائر (39 عالميًا)، جنوب أفريقيا (44 عالميًا) وإثيوبيا (47 عالميًا).

تساوت مصر في المركز 52 عالميًا بأولمبياد باريس 2024 مع الأرجنتين وتونس، بعد أن حصدت الدول الثلاث 3 ميداليات، بواقع ذهبية وفضية وبرونزية، وهو مركز أفضل مما حققته ابعثة في أولمبياد طوكيو الذى كان الترتيب الـ 54 .

وتوج أحمد الجندي بالميدالية الذهبية في منافسات الخماسي الحديث، كما حطم الرقمين القياسيين الأولمبي والعالمي، وأهدت الرباعة سارة سمير بلادها الميدالية الفضية في منافسات رفع الأثقال، وزن 81 كجم.، كما نجح المبارز محمد السيد في حصد الميدالية البرونزية في منافسات سلاح الـ"ايبيه".

 

 

تم نسخ الرابط