الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

طلباً لرزق.. كلبان يبحثان عن إمام مسجد اعتادا أن يطعمهما

كلبين علي باب المسجد
كلبين علي باب المسجد

تنتشر مخلوقات الله صبّح كل يوماً في أرضه الواسعة ابتغاء مرضاته، بحثاً عن الرزق، ومن بين تلك، هناك من  يصطفيه الله بنعمة الرحمة والرأفة، ويشمل عطفه كل من يحتاج إليه، سواء كان إنسانًا أو حيواناً أليفا.

وفي ليلة هادئة مليئة بطمأنية والارتياح قام إمام أحد المسجد بالاتقاط صورة لكلبين ينظران من باب المسجد طلباً لطعام بعد أن اعتادا على الحصول عليه من يديه يومياً، ووصل الكلبان إلى باب المسجد، كأنهما يريدان أن يذكراهو بموعد تقديم الاطعام في مشهد أثار تعاطف وجذب مستخدمى مواقع الاتصال الجماهيري.

من هو إمام المسجد الذي وقف أمامه الكلبان

حازم خليل غريب هو إمام وخطيب مسجد الفرقان بالتجمع الخامس، قال المنشور الخاص به الذي تناوله رواد مواقع التواصل بشكل واسع كان بالنسبة له مفاجأة كبيرة، خاصةً وأنه كان معتاد على إطعامهم في كل يوم، وحيوانات الشارع تعرفه جيداً، ويعرفون خط سيره، إذ أنه في هذا اليوم تأخر إمام المسجد عن تقديم الطاعم لهم، وفوجئ بهما على باب المسجد ينظران إليه، وكأنهما يقولا أين الطعام.


يحمل الشيخ بعض "الدراي فود" الذي يحتفظ به دائمًا من أجل إطعام الحيوانات الأليفة في الشارع الذي يعيش به، ويقول "لا يكلفني جهد ولا مال لكن ثوابه عند الله عظيم".

وحمى الشيخ عن كواليس الصورة المنتشرة على السوشيال ميديا: "أول ما شفتهم افتكرت أكلهم، فرحت لهم وقلت لهم إني هأكلهم بعد الصلاة وهم أذكياء جدًا لما قلت لهم امشوا دلوقتي مشيوا فورًا".

خلق الله ضيوف على الأرض، لابد أن يكرموا، ويعاملوا معاملة حسنة، ولا يمكن رد السائل ما دام وقف على عتبات الله، وطلب المساعدة، وهذا ما حدث مع الكلبين، من قبل شيخ المسجد ذو الرحمة والرأفة.

تم نسخ الرابط