الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

تأثرًا بألعاب الفيديو... مراهق تركي يصيب 5 أفراد بجروح ومرصد الأزهر يُعلق

خلف الحدث

تابع مرصد الأزهر لمكافحة التطرف مقطعًا مرئيًا نشرته الصحف المحلية في تركيا لشابٍ يبلغ من العمر 18 عامًا، يعتدي على مواطنين أثناء تواجدهم في حديقة تقع بمنطقة "تبه باشي" في مدينة "أسكي شهر" شمالي غرب البلاد، باستخدام سكين مما أدى إلى إصابة 5 أشخاص بينهم اثنين في حالة حرجة، نُقلوا جميعًا إلى المشفى.

ووفق ما نشرته الصحف المحلية فإن شعار "الشمس السوداء" الذي ظهر في المقطع سالف الذكر حيث كان يرتدي الشاب سترة حديدية ونظارة وخوذة خافيًا وجهه بقناع، هو  شعارٍ نازي.

وتأثرًا بألعاب الحرب الإلكترونية، قام المتهم ببث مباشر للهجوم أثناء التنفيذ. ووفق ما صرح به وزير العدل التركي يلمز طونج، فقد ألقي القبض على منفذ الهجوم وجاري التحقيق معه للوقوف على الدوافع وراء الهجوم المأساوي.

 

مرصد الأزهر يعلق على مخاطر ألعاب الفيديو

جدير بالذكر أن مرصد الأزهر كان قد أنتج سلسلة من التقارير التي تناولت المخاطر المترتبة على ألعاب الفيديو وما تبثه من مشاهد ترسخ العنف لدى صغار السن والمراهقين على وجه التحديد، وتدفعهم إلى خوض المغامرة على أرض الواقع مما يعرض حياة المحيطين بهم للخطر.

هذا ويجدد المرصد دعوته إلى ضرورة تقنين ألعاب الفيديو ووضع الضوابط المنظمة لها داخل كل دولة بما يحفظ الأبناء بمختلف المراحل العمرية من مخاطرها وتهديداتها المحتملة.

تم نسخ الرابط