الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

إبراهيم عيسى يساند فيلم"الملحد" بمادة من الدستور المصرى

الإعلامي إبراهيم
الإعلامي إبراهيم عيسى

أعلن الكاتب المصري إبراهيم عيسى عبر حسابه على منصة إكس، بأن الملحد ليس مجرد فيلم سينمائي بل هي الدولة الحديثة التي يدافع عنها ويحترم دستورها، كاتباً :" 

واتبع كلامه بمشور المادة 65 بأن حرية الفكر والرأي مكفولة ولكل إنسان حق التعبير عن رأيه بالقول أو بالكتابة أو بالتصوير أو عير ذلك من وسائل التعبير والنشر، وكذلك ذكر المادة 67 والتي تنص على أن حرية الإبداع الفني والأدبي مكفولة وتلتزم الدولة بالنهوض بالفنون والآداب ورعاية المبدعين وحماية إبداعاتهظ وتوفير وسائل التشجيع اللازمة لذلك، ولا يجوز رفع او تحريك الدعاوي لوقف أو مصادرة الأعمال الفنية والأدبية والفمرية أو ضد مبدعيها".

ويأتي هذا بعد الأزمات التي مر بها فيلم "الملحد"، حيث تصدر هذا الفيلم مواقع التواصل الإجتماعي وبات حديث الجميع بسبب أزماته المتلاحقة كما أطلق رواد المواقع التواصل الاجتماعي حملة لمقاطعة الفيلم؛ بسبب قصته وصناعه.

وقد مر الفيلم بأزمات متعددة إذ تأخر طرحه أكثر من ثلاث سنوات، فضلا عن انسحاب الفنان الراحل مصطفى درويش من بطولة الفيلم وذلك بسبب التصريحات المثيرة للجدل، التي صرح بها مؤلف الفيلم الاعلامي إبراهيم عيسى الذي قال أن الإسراء والعراج وهميةةوغير حقيقية.

 

فكرة فيلم" الملحد"

و تدور أحداث الفيلم حول قضية التطرف الديني   الإلحاد الذي شاع بين الشباب والدول الإسلامية.

 

المشاركون في فيلم" الملحد"

 الفيلم من تأليف إبراهيم عيسى  وإنتاج أحمد السُبكي   وإخراج محمد العدل .

ويشارك في هذا الفيلم محموعة من الفنانين  أبرزهم  أحمد حاتم،  ومحمود حميدة، وصابرين، ونجلاء بدر،وشيرين رضا،ونجلاء بدر   وتارا عماد، وكذلك حسين فهمي، والفنان الراحل مصطفى درويش.

 

تعليقات الجمهور على فيلم" الملحد"

ولكن الفنان الراحل رفض تمامًا المشاركة في هذا العمل، قائلاً: "قررت أنا مصطفى درويش بمقاطعة أي برنامج لإبراهيم عيسى، والاعتذار عن فيلم الملحد اللي صورت فيه أربع أيام؛ بسبب أن مؤلفه القصة هو إبراهيم عيسى لان واضح أن الحرب دي ممنهجه وأنا مقبلش أبدًا أكون أداه للحرب ضد ديني ولو الثمن هيكون إيه، أسف جدًا وبعتذر لكل فريق العمل مش هكمل في القرف ده".

وانهالت التعليقات على موقع إكس بالرفض منهم، علق وقال:" الفيلم بيقفل على كده والمطلوب من شبابنا تقليد الشاب الراحل مصطفى درويش رفض المشاركة في هذا الفيلم"، والبعض علق" الفيلم دا من تأليف إبراهيم عيسى المعروف عنه إنه بيكره الدين الإسلامي، وبيحاول بأي طريقة مهاجمة الإسلام".

ويرى البعض الآخر:" أن فكرة الإلحاد والدعوى ليها عن طريق الفيلم دعوة خبيثة لتشويه الإسلام والمسلمين".

إضافة إلى تعليق آخر:"ومش هتتكرر التجربة، وياريت من دلوقتي الناس تقاطع تلك الأعمال الهدامة، بلاش تدفع ثمن تذكرة سينما عشان تشاهد عمل بيهاجم دينك، خليهم يخسروا تمن إنتاج الفيلم

تم نسخ الرابط