الأربعاء 18 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

تحويل المدارس الثانوية إلى فصول مسائية ...حلول أخرى لمواجهة كثافة الفصول

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

 

صرح الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم أنه زار عدد من المدارس ذات الكثافة العالية في عدد من المناطق والمحافظات على الطبيعة، وأجرى حوارات مع المعلمين وأولياء الأمور والهيئات التعليمية والمديرين،كما استعرض مع عدد من الخبراء، وخلص إلى أن أزمة كثافة الفصول يمكن مواجهتها بطرق متعددة.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن هيئة التعليم والمباني حددت المواقع التعليمية الشاغرة لاستخدامها في بناء الفصول الدراسية، مضيفاً أنه في العام الدراسي الجديد سيتم تحويل المدارس الثانوية إلى فصول مسائية حتى يمكن استخدامها كمدارس إعدادية في الفترة الصباحية.
 

 

زيادة أيام الدراسة في العام الدراسي الجديد 

 

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه ستتم زيادة عدد أيام الدراسة يوماً واحداً، من أربعة أيام إلى خمسة أيام دراسية للمواد الدراسية، مع إضافة يوم سادس للأنشطة.
 

وأعلن وزير التربية والتعليم أنه سيتم استخدام فكرة الفصول المتنقلة التي تستخدم في معظم دول العالم. وتساعد الفصول المتنقلة على تقليل الكثافة من خلال نقل فصول المرحلة إلى حجرات الأنشطة والتربية الرياضية، وقال إنه عند تطبيق هذه التجربة في محافظة القليوبية، في بعض المدارس، سيتم تقليل كثافة الفصول من 69 إلى 40 طالبًا فقط، وهذه الحلول واقعية التي تم الحصول عليها من خلال الحوار المباشر مع أطراف المنظومة والموافقة عليها، مؤكدًا أن هذه الحلول واقعية.

تم نسخ الرابط