الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزير التعليم: نتجه لتدريس البرمجة ولدينا رؤية لإعادة هيكلة التعليم الثانوي

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

 

أعلن الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، في المؤتمر المنعقد منذ قليل، لبيان خظة الوزارة للعام المقبل، إن عدد أيام الدراسة سيزيد يوما في كل أسبوع ليصبح 5 أيام تعليم أكاديمي بدلًا من أربعة، هذا  جانبا إلى يوم سادس للأنشطة، لتصبح 6 أيام في كل أسبوع.

وكانت هذه القرارات خلال كلمته في المؤتمر الصحفي، الذي عقد بمقر مجلس الوزراء بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، من أجل الإعلان عن الخطة الوزارية الجديدة لمواجهة أزمة الكثافات الطلابية.

 

خطة تعديل المواد الدراسية

 

 

فيما أعلن الدكتور محمد عبد اللطيف بعض التعديلات المحدودة على مناهج الصفين الثاني والثالث الثانوي، في ضوء نواتج التعلم، ومراعاة عدم وجود تكرار في المحتوى، والمراجعة العلمية الدقيقة، وتحديث ما يجب تحديثه، بالإضافة إلى دمج ما يمكن دمجه من معارف أو نواتج تعلم، وهو ما أسفر عن جعل اللغة الأجنبية الثانية مادة نجاح ورسوب خارج المجموع، والإستفادة من فتراتها الدراسية في تقوية وزيادة فترات اللغة الأجنبية الأولى.

إضافة إلى إعادة تصميم مادة الرياضيات لتكون مادة واحدة، لتصبح المواد التي سيدرسها الطلاب في الصف الثاني الثانوي ست مواد دراسية بدلًا من ثمانية مواد في العام الماضي.

وهذه المواد بالنسبة للشعبة العلمية ستكون "اللغة العربية - اللغة الأجنبية الأولى - الرياضيات - الأحياء - الكيمياء - الفيزياء".

تم نسخ الرابط