الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

فى ذكرى وفاتها.. اعرف قصة شويكار المأساوية مع الخيانة

الفنانة شويكار
الفنانة شويكار

تحل علينا الذكرى 4 لـ أيقونة البهجة والجمال الفنانة شويكار ، التي رحلت عن عمر يناهز 81 سنة ، فهى واحدة من أجمل نجوم الزمن الجميل قدمت العديد من الأعمال الفنية أُطلق عليها " بسكوتة المسرح " .

نشأة الفنانة شويكار: 


ولدت الفنانة شويكار فى يوم 24 نوفمبر 1936 ولدت لام شركسية وأب تركى ولدت بمحافظة الإسكندرية ، كانت تدرس شويكار فى كلية الآداب قسم اللغة الفرنسية وأثناء دراستها عرفها المخرج حسن رضا ورشحها للعمل في السينما.

ورحلت الفنانة شويكار بعد صراع مع المرض حيث أصيبت بإنفجار فى المرارة تم نقلها إلى مستشفى الكاتب ومن ثم تم نقلها إلى مستشفى الصفا حتى رحلت عن عالمنا .

بداية الفنانة شويكار 

بداية الفنانة شويكار مشوارها الفنى مطلع الستينات وكانت البداية لها فيلم "حبى الوحيد" 1960 ويذكر أن آخر أعمال الفنانة مسلسل سر علني 2012 حتى توقفت عن التمثيل.

 

أنشأ الفنان الراحل فؤاد المهندس و الفنان عبد المنعم مدبولي فرقة فنية انضمت إليها شويكار عندما رشحت لبطولة مسرحية السكرتير الفني بمشاركة  فؤاد المهندس، وقدما سويًا أشهر أعمالهما سواء في المسرح أوالسينما،  مسرحيات نا وهي وهو ، وسيدتي الجميلة وفى السينما مستر اكس ، اخطر رجل في العالم ، ارض النفاق .

 

زواج شويكار والمهندس 

شكلا ثنائيًا تاريخيا منذ ظهورهما سويًا على خشبة المسرح و تعلق المهندس  بشويكار وتملك الحب من قلبيهما، وطلب الزواج منها على خشبة المسرح فى مسرحية أنا وهو وهى، استمر زواج شويكار والمهندس نحو 20 عامًا، قدما خلالها أنجح واجمل الأعمال السينمائية والمسرحية.


وانفصلا  الثنائي في هدوء ولم يخبروا أحد سبب الطلاق، واستمرت علاقة الود والحب بينهما ما يقرب من 20 عاما  حتى توفي الفنان الراحل فؤاد المهندس.

ظلت الفنانة شويكار تعترف بأنها لم تحب أحد غير الفنان فؤاد المهندس، ووصفته بحب عمرها، الذي لم تبتعد عنه حتى آخر لحظات حياته حتى توفى عام 2006.


وذكر ابن الفنان الراحل فؤاد المهندس كان لا يأكل إلا من يدها فترسل له دائما الطعام الذى يحبه وتقف إلى جواره في مرضه، وظلت تعيش على ذكراه وحبه حتى توفت .

قصة الخيانة مع الفنانة شويكار 

والجدير بالذكر ان شويكار تزوجت قبل زوجها من المهندس فى سن 15 وكان وقتها تلازمها صديقتها الذى لم تفارقها وكان كلما اشترى الزوج شئ تشترك مع شويكار فيه كانت مثل ظلها .

وفى يوم قال لها زوجها أنه يشعر بضيق في وجود صديقتها وأنه لا يردها في المنزل ولكنها رفضت ذلك .

ومع مرور الوقت طلب زوج الفنانة أنها ترحل عند اهلها لانه مسافر وبالفعل ذهبت شويكار ولكنها عادت في المساء ولقت صديقتها تحاول اغراء زوجها فى منزلها ، هربت صديقتها واخبرها زوجها أنه نصحها بالابتعاد عنها ولكنها لم تسمع النصيحة.

 

تم نسخ الرابط