الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

"التعليم" تعلن عن إضافة مواد جديدة| تفاصيل

خلف الحدث

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن إضافة مواد جديدة للصفين الأول والثانوي، وذلك ضمن نظام التقييم والدراسة لطلاب الثانوي العام.

وجاء في المادة الأولى من القرار أن نظام الدراسة والتقييم الذي يتم تفصيله في هذا القرار سيطبق على طلاب الصفوف الأول والثاني والثالث في المرحلة الثانوية، وذلك اعتبارًا من العام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٥، وذلك وفق الجدول المحدد لكل صف دراسي.

 

إضافة مادة جديدة للصف الأول الثانوي

 

وفقًا للمادة الثانية من القرار على أن تشتمل المواد الدراسية لطلاب الصف الأول الثانوي على ما يلي:-

أولا: المواد الدراسية الأساسية التي يمتحن فيها الطلاب، وتضاف درجاتها للمجموع الكلي، وتشمل: 'اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، والتاريخ، والرياضيات وعلوم متكاملة، والفلسفة والمنطق'.

ثانيا: المواد الدراسية الأساسية التي يمتحن فيها الطلاب، وتعد مواد نجاح ورسوب، وكذلك لا تضاف للمجموع الكلي، وتتمثل في التربية الوطنية والتربية الدينية، ، والتربية الرياضيةواللغة الأجنبية الثانية.

 

إضافة مادة جديدة للصف الثاني الثانوي

 

تنص المادة الثالثة من القرار على الآتي: تشتمل المواد الدراسية لطلاب الصف الثاني الثانوي العام على ما يلي:

أولا: الشعبة العلمية وتحتوي على  مواد دراسية أساسية، التي يمتحن فيها الطلاب، وتضاف للمجموع الكلي، وتتمثل في واللغة الأجنبية الأولى والأحياء والكيمياء، والفيزياء اللغة العربية والرياضيات.

ثانيا: الشعبة الأدبية وتحوي مواد دراسية أساسية، التي يمتحن فيها الطلاب، وكذلك تضاف للمجموع الكلي، وتشتمل على اللغة الأجنبية الأولى، والجغرافيا والتاريخ ، وعلم النفس والرياضيات واللغة العربية.

ثالثا: للشعبتين الأدبية والعلمية  يوجد مواد دراسية أساسية، تعتبر مواد نجاح ورسوب ، كما أنها لا تضاف للمجموع الكلي، وتحتوي على والتربية الوطنية والتربية الدينية والتربية الرياضية واللغة الأجنبية.

 

 

 

 

تم نسخ الرابط