الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

مدارس تعلن حضور الطلاب بالبصمة بداية من العام الدراسي 2024-2025

خلف الحدث

عقب إعلان محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عددا من الإجراءات الخاصة بعودة الطلاب للمدارس وتقليل نسب الغياب المرتفعة.

حرصت عدة مدارس في الجمهورية على التنبيه على الطلاب، بضرورة الالتزام بالحضور بداية من العام الدراسي المقبل، مؤكدين على أن الحضور سيكون بالبصمة بغية الالتزام.

حيث أكد وزير التعليم، على أنه سيتم رفع أعمال السنة، بالإضافة إلى عدد من الإجراءات الأخرى التي سيتم تطبيقها في هذا الصدد، بجانب تطبيق لائحة الانضباط والتحفيز في إطار تقليل الغياب والالتزام بالحضور.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابا دوريًا بشأن إجراءات الاستعداد للعام الدراسي المقبل 2024-2025.

إجراءات العام الدراسي الجديد

وأكدت الوزارة أنه يتعين على جميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس، اتخاذ الإجراءات المتعارف عليها والمتعلقة بالعام الدراسي الجديد منها: التأكيد على تسجيل غياب الطلاب إلكترونيا للمراحل التعليمية المتاح لها بذلك أول بأول وإخطار أولياء الأمور بصفة دورية بموقف غياب أبنائهم وتخصيص رقم تليفون للتواصل والشكاوى.

 
مكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية

كما طالبت الوزارة أيضا المديريات والإدارات والمدارس بمكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية، وبذل جميع الجهود الممكنة لمحاربتها، تمهيدا للقضاء عليها، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، لا سيما المتغيبين عن المدرسة من المعلمين، وغير الملتزمين بوجودهم بالحصص المقررة لهم، طبقا للجدول المدرسي، مع اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة تجاه مَنْ يمارس المهنة، دون وجه حق، لا سيما ممن هم في إجازات بدون مرتب، أو إجازات طويلة، ويمارسون التدريس بمراكز خاصة، أو بمقراتهم الخاصة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

تم نسخ الرابط