الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

ميدو الحرام والحلال فى القرآن فقط.. وعبدالله رشدى يرد

الشيخ عبد الله رشدي
الشيخ عبد الله رشدي

أثار تصريح اللاعب المصري أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك السابق ومنتخب مصر، غضب رواد مواقع التواصل الإجتماعي ونال انتقادات واسعة من الجمهور وفي مقدمتهم الشيخ عبد الله رشدي الذي خصص فيديو عبر صفحته على الفيس بوك للرد عليه.


الشيخ عبد الله رشدي يرد على ادعاءات اللاعب ميدو

قال الشيخ عبد الله رشدي، إمام وخطيب بوزارة الأوقاف المصرية والمتحدث الإعلامي باسم الوزارة سابقًا: عندما يظهر شخص ويقول أنه لا علاقة له بالسنة والبخاري ومسلم فهم من كلام البشر، ولا يأخذ إلا بما ورد في القرآن الكريم كلام رب البشر، ففي هذه الحالة لا بد من الرد عليه.

 

وأوضح رشدي عبر صفحته على الفيس بوك أن القرآن الكريم هو كلام  رب البشر والسنة التي تكون كلام سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، كلاهما نقلهما وكتبهما البشر.

 

وأشار، قائلاً:" لو أنت بترفض السنة بزعم أن اللي كتبها بشر وهم بشر غير معصومين، يبقى هترفض القرآن كمان بزعم إن اللي كتبه بشر وهم مش معصومين، هيقولك: لا، ربنا قال في القرآن ( إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون)، أنت عرفتها إزاي؟ سمعتها من ربنا كدا؟ ول الآية دي نزلت على سيدنا النبي فنقلها ليك البشر وكتبها ليك البشر ووصلت ليك النهاردة عن طريق البشر، فالآية اللي أنت بتستدل بها على إن القرآن مش ممكن يكون فيه حاجة غلط نقلها لك نفس البشر اللي نقلو السنة".

سبب الهجوم على اللاعب ميدو

البداية مع ظهوره في صورة له نشرها عبر حسابه الشخصي منصة" إكس"، أثناء تأدية مناسك العمرة في الحرم المكي واضعًا وشمًا على جسده وواضعًا سماعة في أذنه مما أثار جدل الجمهور وغضبه.

ليخرج عن صمته مدافعًا عن نفسه، قائلاً:"أنا مدلولي الأول والأخير، لحرمانية أي شئ من المصحف ولاتوجد أي آية في القرآن تحرم الوشم..لا يوجد شئ حرمه الله ولم يحرمه في كتابه الكريم".

ونظرًا لكلامه هذا فقد انهالت عليه التعليقات بالانتقادات الواسعة، فمنهم من قال" بسبب ظهوره في مكة، الانتقاد الأهم: شبشب في الحرم المكي وسماعة في الحرم ووشم في الحرم".

تم نسخ الرابط