الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

"إكسترا نيوز" تكشف حقيقة شائعة عودة اللغة فرنسية

خلف الحدث

قال أحمد الطاهري، رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة، اليوم السبت، إن شعار ”إكسترا نيوز“ تم استخدامه لنشر شائعات عن إعادة اللغة الأجنبية الثانية كمادة إضافية للمجموع.

 

أحمد الطاهر يوضح حقيقة إعادة اللغة الأجنبية الثانية


وأكد ”الطاهري“ في تصريح بثه الإعلامي محمود السعيد على قناة ”إكسترا نيوز“، أن هذه الأخبار المفبركة التي زعمت مصادر حكومية أنها لم تنشرها قناة ”إكسترا نيوز“ أو منصتها، وكان هدفها نشر الشائعات، مشيراً إلى أن الهدف منها هو نشر الشائعات.

والجدير بالذكر أن قناة ”إكسترا نيوز“في شهر يوليو الماضي الموافق20/7/2024 قالت إن ما تم تداوله من اختراق إلكتروني لحساباتها والذي بثته بعض مواقع التواصل الاجتماعي غير صحيح.

وقال أحمد الطاهري، رئيس القنوات الإخبارية في الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية: 'لا صحة للأخبار المتداولة في بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن تعرض حسابات قناة إكسترا للاختراق'.

كما أعلنت القناة ”إكسترا نيوز” في يوم 29/4/2022 أن”تطبيق ‘نبض“ قد تم اختراقه من قبل أحد الأشخاص وبث أخبار كاذبة. وأكدت أن الجهات المعنية تصدت للاختراق وتتخذ الإجراءات اللازمة فيما يتعلق بالموقع.

وكان متابعو التطبيق قد فوجئوا مساء أمس الجمعة بنشر قناتي ”سي بي سي“ و”إكسترا نيوز“ خبرًا يتضمن معلومات مغلوطة عن سبب وفاة السيسي.

وكانت السلطات المصرية قد أغلقت تطبيق ”نبض“ في البلاد بعد قيام أحد الأشخاص باختراق تطبيق نبض ونشر نعي للرئيس عبد الفتاح السيسي، تضمن معلومات مسيئة عن سبب الوفاة.

تم نسخ الرابط