الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

بهاء الدين يكشف عن تفاصيل النظام الجديد للقضاء على الدروس الخصوصية

نائب وزير التربية
نائب وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم، في تصريحات صحفية هامة، على عزم الوزارة القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية والسناتر التعليمية، وذلك بالتزامن مع تطبيق النظام الجديد للثانوية العامة.

 

الدكتور أيمن بهاء الدين الدروس الخصوصية لا تضيف قيمة للطالب

قال بهاء الدين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي» "إن المعلمين الذين يعطون دروسًا خصوصية لا يقدمون قيمة مضافة للطلاب من الناحية التعليمية، وذلك لعدم تخصصهم التربوي الكافي. ولذلك، فإن الوزارة تسعى إلى تطوير المعلم وتزويده بالمهارات اللازمة لتقديم محتوى تعليمي عالي الجودة داخل المدرسة، مما يقلل من الحاجة إلى الدروس الخصوصية".

 

الدكتور أيمن بهاء الدين النظام الجديد للثانوية العامة هو الحل

أضاف نائب الوزير أن النظام الجديد للثانوية العامة الذي تعمل الوزارة على تطبيقه سيساهم بشكل كبير في القضاء على هذه الظاهرة، حيث سيوفر للطلاب بيئة تعليمية أكثر فعالية وتفاعلية، وتتيح لهم فرصًا أكبر للتعلم والتطوير.

الدكتور أيمن بهاء الدين مادة الفلسفة لم تلغي، بل طورناها

أكد الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم، على أن الوزارة لم تلغي مادة الفلسفة من منهج الثانوية العامة، بل قامت بتطويرها وتدريسها بشكل مكثف في الصف الأول الثانوي لكلا الشعبتين العلمية والأدبية.

 

الدكتور أيمن بهاء الدين دمج المواد العلمية لتعزيز الفهم

كما تم دمج المواد العلمية المتكاملة (كيمياء، فيزياء، أحياء، ديناميكا) في منهج واحد لتعزيز الفهم العلمي لدى الطلاب وتقديم صورة متكاملة عن العلوم.


* تطوير العملية التعليمية: وأوضح بهاء الدين أن هذه التغييرات تأتي في إطار حرص الوزارة على تطوير العملية التعليمية وتزويد الطلاب بالمهارات والمعارف اللازمة لمواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية.

تم نسخ الرابط