الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

الهيئة القومية للإنفاق:غلق كلى لمنطقة أعلى نفق نصر الدين بمحافظة الجيزة

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق

أعلنت محافظة الجيزة أن الهيئة القومية للإنفاق ستقوم بإجراء الغلق الكلى للمنطقة أعلى نفق نصر الدين من بى تك حتى سور مترو الانفاق والسكة الحديد، وذلك اعتباراً من مساء يوم الخميس القادم الموافق 22/8/2024.


ويأتي ذلك فى ضوء تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع مترو الأنفاق الخط الرابع و المار بشارع الأهرام وتسليم المرحلة الأولى من المحطة رقم 13 الكائنة أعلى نفق نصر الدين أمام بى تك وحتى سور مترو الأنفاق والسكة الحديد بنطاق حى العمرانية، وذلك لتستطيع الشركة المنفذة من متابعة و استكمال  المشروع .

وقام  المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، بتوجيه حى العمرانية وجهاز السرفيس برفع جميع الاشغالات والتعديات والمعوقات من المسار المذكور و أيضاً منع تواجد سيارات النقل الجماعى و السرفيس بالمنطقة أو بالشوارع المجاورة لمحطة المترو والتأكيد على التزامهم بالوقوف بالموقف الجديد الكائن أسفل محور الفريق كمال عامر وذلك  من أجل تسهيل عمل الشركة المنفذة للمشروع .

 

تنفيذ رصيف مشاة 


كما وجه المحافظ الشركة المنفذة لمشروع مترو الأنفاق الخط الرابع بتنفيذ رصيف مشاة بعرض 2,5 م أمام بى تك حتى سور مترو الأنفاق لخدمة المواطنين بالمنطقة،بالإضافة إلى خدمة المترددين على محطة مترو الأنفاق وتركيب كشافات للإنارة، فضلاً عن تنفيذ حارة طوارئ تسمح بمرور عربات الإسعاف والمطافئ فى حالة الضرورة القصوي.

 

كما شدد المحافظ على الشركة بأهمية تأمين الموقع بشكل كامل  من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين والمنشآت المحيطة، مشيراً إلى أن الإدارة العامة لمرور الجيزة ستقوم بالتنسيق والتعاون مع الشركة المنفذة بوضع اللافتات الإرشادية اللازمة وذلك من أجل معاونة المواطنين فى معرفة الإتجاهات البديلة .

تم نسخ الرابط