الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزير التعليم:نولي اهتماماً كبيراً بالتوسع في المدارس المصرية اليابانية

جانب من اجتماع وزير
جانب من اجتماع وزير التعليم

أكد  الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الإثنين، أن الوزارة تولى اهتماماً كبيراً بالتوسع فى المدارس المصرية اليابانية، وذلك وفقًا للنظام اليابانى المطبق بها، مثمناً تجربة اليابان الناجحة فى التنشئة الإجتماعية السليمة للطفل المصري وبناء شخصيته، وحرصهم على خلق بيئة تعليمية متميزة داخل هذه المدارس.


جاء ذلك خلال اجتماع محمد عبد اللطيف، وزير التعليم ، اليوم الاثنين، مع أعضاء وحدة إدارة المدارس المصرية اليابانية؛  من أجل مناقشة عدد من الجوانب المتعلقة بطرق تطوير آليات العمل بها.

 

وخلال الإجتماع تم استعراض  نظام التعليم  في  هذه المدارس، والتى يصل عددها لـ ٥١ مدرسة، كما تضم عدد ١٣ ألف طالب، بالإضافة إلى آليات تفعيل أنشطة التوكاتسو داخل ٣٠ مدرسة حكومية قائمة، و إضافة ٧٠ مدرسة للعام الدراسي ٢٠٢٤- ٢٠٢٥، وذلك بإجمالى عدد ١٠٠ مدرسة موزعة على ١٦ محافظة. 
 

نظام التعليم داخل المدراس المصرية اليابانية 

 

كما تم استعراض نظام التعليم بداخل المدارس المصرية اليابانية، ومدى تطبيق فلسفة التوكاتسو كما هو متبع في اليابان وآليات التطبيق العملي وتنفيذ الأنشطة بمفهومها الصحيح للقائمين عليها والمعلمين، بالإضافة إلى مقترحات وآراء أعضاء الوحدة حول أهم القضايا الخاصة بتطوير العملية التعليمية بها في المحافظات المختلفة، و أيضاً طرق تذليل المعوقات والتحديات التي يمكن أن تواجه المدارس المصرية اليابانية.

 

وكان ذلك بحضور  كل من شيرين حمدي، مستشار الوزير للعلاقات الدولية والاتفاقيات، ونيفين حمودة، المشرف على المدارس المصرية اليابانية، و أيضاً الدكتورة نيرمين النعمانى، مستشار الفريق التعليمى فى وحدة المدارس المصرية اليابانية، و مالك الرفاعي، مدير عام الوحدة.

تم نسخ الرابط