الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

#عاجل: التموين: ندرس صرف الخبز المدعم بالوزن ليصبح 450 جرام للمواطن

أرشيفية - الخبز المدعم
أرشيفية - الخبز المدعم

أعلن  وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور شريف فاروق، أن هناك مقترحاً يتم دراستة لبيع الخبز المدعم بالوزن بدلًا من العدد، على أن تكون حصة الفرد وفقاً لذلك المقترح 450 جم للمواطن يوميًا بدلًا من 3 أرغفة.

 

وفي هذا الصدد، أوضح الدكتور شريف فاروق أنه يجري استمرار العمل بنظام صرف الخبز الحالي دون حدوث أي تغيير، لكن المقترح بشأن بيع الخبز بالوزن يتم دراسته.

 

وزير التموين: لا يزال المقترح قيد الدراسة ويجري العمل بنظام صرف الخبز الحالي دون تغيير

 

كما كشف الدكتور وزير التموين والتجارة الداحلية  خلال لقاء أُجرى مع عدد من الصحفيين، اليوم الإثنين، أن المقترح قيد الدراسة ولم يخرج من هذا الإطار، لافتاً لوجود عدة أسباب، وعلى رأسها وجود بعض التحديات من قِبل القائمين على الانتاج داخل المخابز.

 

بنسبة 300%.. رفع رغيف الخبز المدعم في يوليو الماضي

 

والجدير بالذكر، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، قرر رفع سعر رغيف الخبز المدعم بنسبة 300% إلى 20 قرشا اعتبارا من أول يونيو الماضي، وذلك بعد أن كان المواطن يحصل على الخبز المدعم بموجب البطاقة التموينية بسعر 5 قروش للرغيف الواحد.

 

وقال مدبولي أن السبب وراء رفع أسعار الخبز المدعم يرجع إلى ارتفاع تكلفة الخبز عدة مرات، مشيراً إلى أن تكلفة الرغيف الواحد على الدولة يبلغ 1.25 جنيه، في حين تبيعه للمواطن بـ 5 قروش فقط.

 

ليست الأولى.. ثلاث مرات يتم فيها تحريك سعر الخبز المدعم

 

ويعد هذا التحريك هو الأول من نوعه منذ أكثر من 30 عاماً، حيث كان سعر الرغيف نصف قرش حتى سبتمبر 1984، ثم ارتفع السعر إلى قرشين للرغيف في عام 1988، وبعد ذلك زاد السعر ليصل إلى 5 قروش.

 

تم نسخ الرابط