الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

السيسي يشيد بدور المرأة في التوعية الدينية ويدعو لاستثمار إيرادات الأوقاف

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أهمية دور وزارة الأوقاف في مواجهة التطرف الديني والإرهاب، وتعزيز القيم الأخلاقية، وبناء شخصية الإنسان المصري.
 

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، حيث تم استعراض خطة عمل الوزارة للمرحلة المقبلة.

 

تركيز على التوعية الدينية

 

وشدد الرئيس على ضرورة مواصلة جهود توعية المواطنين دينياً، خاصة باستخدام وسائل التواصل الحديثة، وتعزيز دور المرأة في هذا المجال. كما وجه بتطوير برامج تأهيل الأئمة والخطباء، ليكونوا قادرين على مواجهة التحديات المعاصرة.

وقد وجه بتكثيف الجهود الرامية إلى رعاية الأئمة والخطباء وتطوير برامج تأهيلهم، بما يُمكّنهم من أداء دورهم الدعوي والعلمي على أكمل وجه، وذلك من خلال حلقات تدريبية متخصصة يشرف عليها نخبة من العلماء والمفكرين

 

الاستثمار في الأوقاف ودعم المرأة

 

من جانبه، أشار وزير الأوقاف إلى النمو المستمر لإيرادات الهيئة، مؤكداً على أهمية استثمارها في المشروعات التي تحقق الصالح العام. كما تم تناول الاستعدادات للمؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية المقرر انعقاده في يومي 25 و26 أغسطس الحالي، تحت عنوان "دور المرأة في بناء الوعي"، إيمانًا بأهمية دورها المحوري في تنمية الأسرة والمجتمع وتقدم الوطن.، والذي يركز على دور المرأة في بناء الوعي.

تم نسخ الرابط