الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

مستشار الرئيس للشؤون الصحية: الكوليرا تنتقل عبر الطعام أو الشراب

الدكتور محمد تاج
الدكتور محمد تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية

أعلن الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، عبر مداخلة هاتفية على قناة "dmc" أنه لم يرصد حتى الآن أي حالة مصابة بالكوليرا في مصر، لكن تم حالة رصد للكوليرا في السودان، وفي اليمن، كما تم رصد حالات شلل الأطفال في اليمن وفي قطاع عزة.

وأشار مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، أنه يتم استقبال الوافدين من قطاع عزة لتلقى العلاج، كما تستقبل الدولة النازحين من السودان واليمن أيضا من أجل تلقى العلاج.

وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، نحن مراقبين كل الحالات والأشخاص التي تدخل الحدود المصرية، مراقبة جيدة منذ فترة طويلة، وبشكل خاص منذ إعلان ظهور هذا الوباء.

وأوضح عن كيفية رصد الحالات قبل دخولها لحدود البلاد، بمعنى أن الشخص الذي يكون متواجد بالطائرة إذا ظهرت عليه أي أعراض غير طبيعية، يوم أحد الركاب يتبليغ الحجر الصحي فوراً بذلك، ويجد حجر صحي في المطارات والمواني والمنافذ يراقب الحالات القادمة.

وتابع تاج الدين، أن كل الأطفال من الجهات المصابة، التي رصدت فيها حالات شلل الأطفال، يتم تطعيمها فوراً، ثم يتم متابعة هذه الحالات فيما بعد متابعة جيدة.

وأكد تاج الدين، أن الكوليرا مرض خطير، لذا هناك اجراءات وقائية واحترازية شديدة جداً، واستعدادت تحسبا لوجود أي احتمالية في هذا الشأن.

مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية يحذر من تناول الطعام الغير آمن

ووجه مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، بالعناية بالطعام الذي نتناوله وخاصة في فصل الصيف، ونصح بتناول الأكل الخالي من الزيوت، والمشروبات أيضا لابد أن تكون محفوظة بطريقة علمية صحية من أجل الحفاظ على سلامة الأمن الغذائي، ومياه الشرب أيضا، من أجل الحفاظ على سلامة الغذاء، وأوضح أن مرض الكوليرا ينتشر إما عن طريق الأكل أو الشراب.

تم نسخ الرابط