الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزير الشباب يشهد اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد تنظيم الكيانات الشبابية

الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي برفقة السيد وسام صبري

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم الاثنين خلال حضوره اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد تنظيم الكيانات الشبابية في مركز الابتكار الشبابي والتعلم بالجزيرة، على أهمية دور الكيانات الشبابية في بناء مجتمع حيوي ومؤثر. حضر الاجتماع قيادات الوزارة، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، وعدد من أعضاء مجلس الأمناء وعلي راسهم السيد وسام صبري، نائب رئيس مجلس الأمناء، والجمعية العمومية.

وفي كلمته، شدد الوزير على الدور الكبير الذي يلعبه الاتحاد في بناء شبكة قوية من الكيانات الشبابية التي تعمل في مختلف المجالات، وتوحيد جهودها لخدمة الشباب والمجتمع. وأوضح أن الشباب يمثلون عماد المستقبل ومحركه الأساسي، مشيدًا بجهود الاتحاد في تنظيم وتوحيد جهود الكيانات الشبابية العاملة في مصر، بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشار الدكتور أشرف صبحي إلى أن "الشباب هم شركاء حقيقيون في بناء الوطن، ودور الكيانات الشبابية في تنمية قدراتهم وإمكاناتهم لا يمكن الاستغناء عنه. ووزارة الشباب والرياضة تقدم كل الدعم والمساندة للاتحاد والكيانات الشبابية الأعضاء فيه". 

وأضاف الوزير أن برنامج عمل الحكومة يهدف إلى تعزيز انخراط الشباب وإشراكهم في العمل المجتمعي والسياسي وتمكينهم اقتصاديًا، معتبرًا الشباب شريكًا أساسيًا في برنامج التنمية والتحديث، وترسيخ قيم المواطنة والانتماء واكتشاف وتنمية المواهب الإبداعية.

وأكد صبحي على أهمية تحفيز الشباب على المشاركة المجتمعية في الأنشطة التنموية والتطوعية، والاستمرار في تمكين الحركة الكشفية وبيوت الشباب للقيام بدور مجتمعي أكثر تأثيرًا، بالإضافة إلى مواصلة دعم وتنظيم وتوسيع إنشاء الكيانات الشبابية التابعة للوزارة في مختلف المحافظات.

كما تناول الاجتماع تقييم الأداء العام للاتحاد خلال الفترة الماضية، ومراجعة الإنجازات التي تم تحقيقها والتحديات التي واجهت العمل، بالإضافة إلى وضع الخطط والبرامج المستقبلية للاتحاد لتعزيز دور الكيانات الشبابية في المجتمع.

تم نسخ الرابط