الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

قصة حفلة الانتصار «المنكوبة».. تفاصيل اختفاء رجل الأعمال البريطاني بعد غرق الياخت

صورة يخت
صورة يخت

تواصل السلطات الإيطالية البحث عن جثمان قطب التكنولوجيا البريطاني رجل الأعمال "مايك لينش "وخمسة أشخاص آخرين بينهم ابنته هانا  التي تبلغ من العمر 18 عامًا.


وأكد مصدر مطلع إن رجل الأعمال ومستثمر التكنولوجيا البريطاني مايك لينش في  يوجد في عداد المفقودين وذلك بعد غرق يخت فاخر مساء أمس أمام سواحل جزيرة صقلية الإيطالية.

 

وأضافت تقارير إخبارية أن هناك مقتل شخص وفقد ستة آخرين، ومن  بينهم أربعة بريطانيين بعد غرق اليخت بايزيان  الذي يبلغ  طوله  حوالي 56 متراً صباح اليوم بالقرب من ميناء بورتشيلو، وأشارت التقارير أن من بين الأشخاص الذين تم إنقاذهم وعددهم 15 شخصاً أنجيلا باكاريس  التي تكون زوجة لينش، وذلك وفقاً لما ذكرته كالة بلومبرغ للأنباء.


عاصفة عنيفة تؤدي إلى غرق يخت بايزيان

 

وأوضح مصدر لشبكة "سي إن إن" إن لينش، مؤسس شركة البرمجيات العملاقة أوتونومي، كان راكباً على متن اليخت الذي غرق ، وإنه بين أربعة بريطانيين واثنين من الأمريكيين لا يزالوا مفقودين حتى الآن.


وتابع لوكا كاري، المتحدث باسم خدمة الإنقاذ من الحرائق إن طاقم السفينة كان مكونًا من 10 أفراد و12 شخص راكباً على متن السفينة،ونتيجة لعاصفة مائية  قوية  مفاجئة المنطقة طوال الليل، أدت إلى إصابة اليخت البريطاني "بايزيان" الذي يبلغ طوله 56 مترًا.

 

و أضاف الصياد فابيو سيفالو، إنه لاحظ  إشارة من الشاطئ حوالي الساعة 4:30 صباحًا وذهب  على الفور إلى الموقع ولكن بعندما وصل إلى مكان اليخت كان  قد غرق بالفعل، ولم يظهر في الماء غير بع  الوسائد والخشب وغيرها من الأشياء التي كانت على اليخت الفاخر.

والجدير بالذكر أن هناك  أربع سفن  ومروحية وخفر السواحل وفريق غوص يواصلون عمليات البحث عن المفقودين.

تم نسخ الرابط