الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

رئيس الوزراء يستعرض أهم محاور المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية"

اجتماع رئيس الوزراء
اجتماع رئيس الوزراء

أكد مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء على  إهتمام الدولة الكبير الذي توليه لمحور "التنمية البشرية"، معتبراً أن هذا المشروع يعدُ ضمانة رئيسية  من أجل بناء الإنسان المصري، والعمل على ضمان حياة كريمة لكل المواطنين المصريين.

 

جاء ذلك خلال اجتماع  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، من أجل استعراض أهم محاور المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية".

 

وأثناء الإجتماع، أكد الدكتور خالد عبد الغفار، أن المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية"، تم إعداده في إطار ما تضمنته "رؤية مصر "2030، و أيضاً ما جاء في مخرجات "الحوار الوطني"، بالإضافة إلى ما اشتمل عليه برنامج عمل الحكومة المصرية، علاوة على ما تضمنته الإستراتيجيات الوطنية للجهات المعنية.


وأوضح أن برنامج عمل الحكومة المصرية (رؤية مصر 2030) يحتوي على عدة محاور من أجل تعزيز أهداف التنمية البشرية في مصر، ومنها: حماية الأمن القومي وسياسة مصر الخارجية، وبناء الإنسان المصري وتعزيز رفاهيته، وبناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات، وتحقيق الاستقرار السياسي والتماسك الوطني.

 

توفير نظام صحي يشمل الجميع 

 

وتابع الدكتور خالد عبد الغفار، أنه من خلال التقييم ورصد المؤشرات يتضح وجود فرص كثيرة من أجل تحسين وتطوير المحاور سالفة الذكر، مضيفاً  أنه سيتم بذل الجهد  لتحقيق تحسين حقيقي في  الجوانب التي تتمثل في" نظام صحي شامل، تعليم أفضل، فضلاً عن توفير العمل اللائق للجميع، و أيضاً تحقيق الحماية الإجتماعية".

 

وأكمل  أنه من خلال المشروع سيتم العمل على توفير نظام صحي يشمل الجميع، وإتاحة منظومة تعليم أفضل تُسهم في توفير وظائف المستقبل، و أيضاً توفير العمل اللائق لكل  المواطنين، وتحقيق تنمية عمرانية متكاملة ومستدامة، فضلاً عن دعم الشباب شركاء اليوم وقادة الغد، والعمل على تمكين المرأة وتعزيز تكافؤ الفرص في كافة المجالات المختلفة.

وأضاف نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، أن الأهداف الإستراتيجية للمشروع القومي للتنمية البشرية، تتمثل في تعزيز جودة الحياة وتحقيق التنمية المستدامة من خلال تحسين محوري التعليم والصحة، وكذلك تعزيز المهارات للإعداد لسوق العمل في كافة المراحل العمرية، على المستويين المحلي والعالمي، وذلك من أجل إعداد مواطن مؤهل لديه مهارات تمكنه من المساهمة الفعالة في التنمية الاقتصادية والإجتماعية.

والجدير بالذكر أنه خلال الإجتماع تم  استعراض تفاصيل المشروع القومي للتنمية البشرية، و أيضاً محاور العمل في الفترة القادمة، وآليات تنفيذ عدد من المبادرات التي يستفيد بها المواطنون.

تم نسخ الرابط