الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

رئاسة الوزراء: لا صحة لأنباء اقتراض الهيئة 19 مليار جنية لاستكمال مشروعات تطوير الموانئ

رئاسة مجلس الوزراء
رئاسة مجلس الوزراء

تداولت بعض مواقع التواصل الإجتماعي أنباء تتعلق بشأن اعتزام الهيئة الإقتصادية لقناة السويس على  اقتراض 19 مليار جنيه، وذلك لمدة 13 عاماً، من أجل استكمال مشروعات تطوير الموانئ.


والجدير بالذكر أن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تواصل مع الهيئة العامة للمنطقة الإقتصادية لقناة السويس، والتي نفت تلك الأنباء تماماً، مُؤكدةً أنه لا صحة لما تم تداوله بشأن اقتراض الهيئة 19 مليار جنيه لمدة 13 عاماً من أجل استكمال المشروعات الخاصة بتطوير الموانئ .

وشددت على أن كل ما يتم تداوله في هذا يتعلق بهذا الأمر هو محض ادعاءات خالية من أية معلومات أو حقائق، وأن الهيئة لم تتخذ أية إجراءات أو قرارات خاصة بهذا الشأن، مضيفة  أنه يتم الإنفاق على تطوير مشروعات موانئ الهيئة من خلال تعظيم عائدات المناطق الصناعية والتعاقدات التي عملت الهيئة على تنفيذها مع شركاء النجاح في إطار استراتيجيتها  من أجل تطوير الموانئ البحرية التابعة لها وتكاملها مع المناطق الصناعية.


 

إتخاذ الإجراءات اللازمة إتجاه مروجي المعلومات المغلوطة 

 

وناشدت المواطنين  على ضرورة استقاء أي معلومات متعلقة بالهيئة من خلال قنوات الاتصال الرسمية الخاصة بها، وعدم الانسياق وراء  الشائعات والأكاذيب، مؤكدةً أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة اتجاه مروجي تلك المعلومات المغلوطة.

 

مهيبة كافة وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة فيما يتم نشره، وعدم الأنسياق وراء الأخبار مجهولة المصدر.

تم نسخ الرابط