الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

زوجة الملياردير البريطاني تحكي تفاصيل اللحظات الأخيرة من غرق اليخت

صورة اليخت
صورة اليخت

 


في صباح اليوم أستيقظ العالم على نبأ، غرق اليخت المميز "بايزيان"، الذي يمتلكه الملياردير البريطاني مايك لينش، إذ تعرض لعاصفة مائية شديدة مدمرة على قرابة ساحل صقلية، ما تسبب في غرق اليخت وفقدانه نهائيا، وعلى إثره فقد "لينش".

لم يكن لينش وحيدا بل كان معه ابنته هانا التي تبلغ 18 عام، بالإضافة إلى 4 أشخاص بريطانيين ومواطنين أمريكيين، وتم إنقاذ 15 شخصًا من بينهم أنجيلا باكاريس، زوجة لينش، التي كشفت تفاصيل اللحظات الأولى للحادث المرعب، وفقا لما ذكر بصحف محلية على رأسها صحيفة "ديلي ميل".

 

لحظات الفزع المرعبة

 

قصت أنجيلا باكاريس زوجت لينش، التي تبلغ من العمر 57 عامًا، أن الحادث بدأ بإهتزاز خفيف في القارب ما تسبب في أيقظها وزوجها، الساعة الرابعة فجرًا. 
لم يكن هناك أي شعور بالقلق في بداية الأمر، إلا أنها قررت النهوض للتحقق مما يجرى، وفجأة دون سابق إنذار تحطم الزجاج وعم الفوضى على متن السفينة.

وعلى لسان أنجيلا تقول في أثناء غرق السفينة، أصيبت بعدة بجروح في قدمي جراء المشي على شظايا الزجاج، مما جعلني غير قادرة على المشي، وتم نقل أنجيلا إلى المستشفى لتلقي العلاج وهي الآن تركض على كرسي متحرك.

 

أحداث غرق يخت الملياردير مايك لينش وإنقاذ الناجين

 

أتخذ اليخت، الذي يصل طوله 180 قدمًا، راسيًا بالقرب من ساحل بورتيسيلو، المجاور مدينة باليرمو، عندما ضربته العاصفة، مؤدية إلى انقلابه، وغرقه تحت الأمواج.

الجدير بالذكر أن السفينة كانت تحمل 10 أفراد من الطاقم الذي يعمل بها إضافة إلى العائلة وضيوف آخرين، إذ تم إنقاذ 15 شخصًا بينما لا يزال 6 آخرين في مفقودين.


عمليات البحث عن المفقودين

 

تواصل فرق الغواصه البحث عن حطام السفينة للعثور على المفقودين على عمق 160 قدمًا تحت سطح الماء.

الغريب في الحادث أن الغواصون تحدثوا عن مخاوفهم من أن يكون المفقودون قد حوصروا داخل مقصوراتهم، إذ شوهدت، جثث من خلال فتحات اليخت.

وأوضح سالفو كوسينا من وكالة الحماية المدنية الموجودة في صقلية أن عمليات الإنقاذ استمرت طوال الليل، ولازال العمل قائم.

تم نسخ الرابط