الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

دكتور السينما...في ذكرى ميلاد الفنان الراحل عزت ابو عوف تفاصيل عن حياته

ذكرى ميلاد الفنان
ذكرى ميلاد الفنان الراحل عزت ابو عوف

تحل علينا اليوم ذكرى ميلاد الفنان الراحل عزت ابو عوف حيث يعتبر ابو عوف كبير النجوم في عصره و أيقونة فنية مازالت أعماله خالدة في أذهان الناس حتى اليوم .

ألقاب الفنان عزت ابو عوف 

لقب أبو عوف بعدة الألقاب منها البرنس وجينتل السينما وأخو البنات ودكتور السينما المصرية.

تعليم الفنان عزت ابو عوف 

تخرج أبو عوف من كلية الطب جامعة الأزهر وظل طبيباً لـ 5 سنوات تخصص قسم النساء والتوليد ، ولكن بعد ذلك قرر تغير مساره المهني ليدخل عالم الفن.

فرقة 4 M

في البداية انضم ابوعوف لفرقة البلاك كوتس وكانت حين الوقت لها شهرتها ، و لكن بعد ذلك قرر وشقيقاته الأربعة عمل فرقة 4M واعتمد فيها على العنصر النسائي وقداموا من خلال 8 ألبومات منها الليلة الكبيرة وجنون الديسكو وانتشرت لهم اغاني منها ماما زمانها جايه و طرزان.

بداية التمثيل للفنان عزت ابو عوف

اتجه عزت أبو عوف إلى التمثيل وكانت بدايته مع المخرج خيري بشارة في فيلم "آيس كريم في جليم" مع عمرو دياب وحسين الإمام وسيمون.

اعمال الفنان الراحل عزت ابو عوف

وشارك في العديد من الأفلام أبرزها كشف المستور، حرب الفراولة، بخيت وعديلة، طيور الظلام ، امرأة هزت عرش مصر،  السفارة في العمارة، ما تيجي نرقص مطب صناعي، واحد من الناس، حسن ومرقص، بوبوس، لا تراجع ولا استسلام  ، عمر و سلمى

بالإضافة إلى الأعمال الدرامية فشارك في عدد كبير من المسلسلات منها ،الملك فاروق، هوانم جاردن سيتي، أم كلثوم، عباس الأبيض في اليوم الأسود، يا ورد من يشتريك، قضية نسب، والأب الروحي، عفاريت عدلي علام، وظل الرئيس ،الصفعة، باب الخلق ، الدالي ، وامرأة من نار .


من تزوج الفنان عزت ابو عوف

تزوج عزت أبو عوف من "فاطيما" التي تعرف عليها عندما كانت في السنة لـ 15 من عمرها وأوضح في لقاء له إنها كانت تشبه الملاك وعانت معه كثيرا لأنه متقلب المزاج ولم تشتكي منه .

وفاة الفنان عزت ابو عوف

رحل عزت أبو عوف عن عالمنا في الأول من يوليو عام 2019 بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 71 عاما، حيث كان يعاني  من مشاكل في الكبد والقلب .

تم نسخ الرابط