الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

جامعة الأزهر تفتح باب تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية بعد إغلاق اختبارات القدرات

جامعة الأزهر الشريف
جامعة الأزهر الشريف

تستعد جامعة الأزهر لفتح باب تسجيل الرغبات لطلاب الدور الأول من الثانوية الأزهرية فور انتهاء فترة تسجيل اختبارات القدرات التي أُغلقت اليوم، 20 أغسطس. ويأتي هذا القرار في إطار التحضير المبكر للعام الدراسي الجديد 2024-2025.

جدير بالذكر أن الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، وافق على إعادة فتح باب التسجيل لاختبارات القدرات يوم 14 أغسطس ولمدة أسبوع، مع التأكيد على الالتزام بالتوزيع الجغرافي للطلاب لضمان توزيع عادل للفرص.

وأوضح الدكتور محمد سيد فرج، مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني، أن الكليات التي تتطلب اجتياز اختبارات القدرات تشمل مجموعة واسعة من التخصصات منها «التربية بالقاهرة واللغات والترجمة، إلى جانب تخصصات أخرى مثل رياض الأطفال، وتكنولوجيا التعليم، والدراسات الإنسانية، والتربية الرياضية».

كما أضاف الدكتور فرج أن الجامعة تتيح الفرصة أيضًا للطالبات الراغبات في الالتحاق بشعبة القراءات وعلومها بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة.

التسجيل لهذه الاختبارات يتم عبر بوابة الخدمات الإلكترونية لجامعة الأزهر، حيث يُتاح للطلاب اختيار التخصصات المناسبة وفقاً للضوابط المحددة من قبل الجامعة، بما يسهم في تحقيق رغباتهم التعليمية بالشكل الأمثل.

تم نسخ الرابط