الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

نقيب الأطباء يرد على بيان نقابة الموسيقيين بشأن واقعة محمد فؤاد

الفنان محمد فؤاد
الفنان محمد فؤاد

كشف الدكتور أسامة عبد الحي، نقيب الأطباء، عن تفاصيل حادثة الاعتداء التي وقعت مؤخرًا بين الفنان محمد فؤاد وأحد الأطباء بمستشفى عين شمس التخصصي.

وأوضح عبد الحي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود في برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن ظاهرة الاعتداء على الأطقم الطبية في المستشفيات، خاصة في أقسام الطوارئ، أثناء تأدية عملهم، تتعارض مع دولة القانون. 

وشدد على أن أي اعتداء على المنشآت الصحية يعطل تقديم الخدمات الطبية للمرضى، وقد يؤدي إلى فقدان حياة البعض منهم.

وناشد نقيب الأطباء الجهات المعنية المسؤولة عن تأمين المستشفيات والمنشآت الصحية باتخاذ الإجراءات اللازمة لحمايتها باعتبارها منشآت حيوية يجب تأمينها.

وتابع أسامة عبد الحي: «أنا لا أخوض في صراع مع نقابة الموسيقيين بشأن واقعة الاعتداء بين محمد فؤاد والطبيب، وإذا لم يعجبهم رد الطبيب، كان من الأفضل اللجوء إلى القانون وليس اللجوء إلى الاعتداء والتشاجر».

وأضاف نقيب الأطباء: «نحن في دولة قانون، والطاقم الطبي العامل في الطوارئ يكون في حالة تركيز مستمر، ونحن نحاول توفير كل وسائل الدعم لهم لخدمة جميع المرضى».

واختتم أسامة عبد الحي قائلاً: «الأمر الآن بيد مستشفى عين شمس التخصصي والطاقم الطبي الخاص بها، وهناك تفاصيل لا أرغب في الخوض فيها، ويجب أن نترك القانون يأخذ مجراه الطبيعي».

والجدير بذكر ان تفاصيل الواقعة تعود إلى تلقى قسم شرطة الوايلي بلاغًا من طبيب، يفيد بتعرضه للاعتداء من قِبل الفنان الشهير داخل المستشفى، حيث كان شقيق الفنان يتلقى العلاج في قسم الطوارئ.

وفقًا للتحقيقات الأولية، فإن مشادة كلامية نشبت بين الفنان والطبيب المعالج، بسبب تأخير في تقديم الرعاية الطبية لشقيقه، مما أدى إلى تفاقم الوضع وتحوله إلى اعتداء جسدي.

تم نسخ الرابط