الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

قرار قضائي بتخفيف الحكم على سائق أوبر المتهم بقضية حبيبة الشماع| تفاصيل

حبيبة الشماع فتاة
حبيبة الشماع "فتاة الشروق"

حبيبة الشماع.. قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة، اليوم الخميس، بالتجمع الخامس بتخفيف الحكم على سائق أوبر المتهم بقتل حبيبة الشماع في الواقعة المعروفة إعلاميًا بـ”فتاة الشروق“ والحكم عليه بالسجن المشدد 5 سنوات وغرامة 10آلاف جنيه لتعاطيه المخدرات، وبراءته من تهمة الخطف.

معاقبة المتهم بالسجن 15 سنة

حكمت محكمة جنايات القاهرة الابتدائية المنعقدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة المتهم بالسجن المشدد 15 سنة وغرامة 50 ألف جنيه، وسحب رخصة القيادة، وذلك بعد وفاة حبيبة الشماع ”فتاة الشروق“ متأثرة بإصاباتها بعد قفزها من سيارة سائق أوبر في 14 مارس الماضي، إلا أن المتهم تقدم باستئناف على هذا الحكم، ونظرت محكمة استئناف جنايات القاهرة في جلسة الخميس.

الشروع في الخطف


وأمرت النيابة بإحالة المتهم بالشروع في الخطف إلى محكمة الجنايات المختصة لمعاقبتهم بتهمة الشروع في خطف المجني عليها حبيبة الشماع باللإكراه، وحيازتة مادة الحشيش المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، وقيادة مركبة تحت تأثير تلك المادة المخدرة.

وأثبتت تحقيقات النيابة العامة أن الشخص الذي رأى المجني عليها لأول مرة بعد أن ألقت بنفسها من سيارة المتهم وحاول مساعدتها ذكرأن المتهم أراد اختطافها وقالت:”أوبر أراد اختطافي“، وقال الممثل القانوني لشركة أوبر إن المتهم كان يستخدم التطبيق في السابق وشهد بأنه أغلق حسابه على تطبيق الشركة بعد تلقيه العديد من الشكاوى من المستخدمين، لكنه أنشأ حسابًا آخر باستخدام رقم قومي آخر تمكن من خلاله من إعادة استخدام التطبيق.

واستعانت النيابة العامة بالمستندات المخصصة للتحقيق في قضية التزوير هذه، واطلعت على الشكاوى المقدمة ضد المتهم في الشركة التي كان يعمل بها، وتبين أن إحدى الشكاوى كانت لسيدة قالت إنها تعرضت للتحرش الجسدي من قبل المتهم.

تعاطي الحشيش

كما كشف التحقيقات أيضًا أن المتهم كان يتعاطى الحشيش، كما يتضح من تحليل عينات الدم والبول المأخوذة منه ومن تقرير الطب الشرعي، الذي أثبت ذلك.

الجدير بالذكر، أن الواقعة بدأت عندما تلقى قسم شرطة الشروق بلاغاً يفيد بتعرض فتاة تدعى”حبيبة الشماع،“ وهي راكبة في سيارة أوبر ، إلا أنها فوجئت بمحاولة اختطافها وألقت بنفسها من السيارة التي كانت تسير بسرعة كبيرة، فأصيبت بارتجاج في المخ وفقدت الوعي وتم نقلها إلى المستشفى.

تم نسخ الرابط