الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

الإسكان: الإعفاء بنسبة 70% من قيمة غرامات التأخير على الأقساط المستحقة

وزارة الإسكان
وزارة الإسكان

صرح الدكتور حسن الشوربجي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشئون العقارية والتجارية،  بمنح تيسيرات فى سداد المستحقات المالية بالإعفاء بنسبة 70 % من قيمة غرامات التأخير على الأقساط المستحقة، وذلك في حالة سداد شامل المستحقات المتأخرة للوحدات السكنية والإدارية وأيضاً المهنية والمحال التجارية وكذلك قطع الأراضى في كافة أنواعها ومساحاتها (سكنى – تجارى – خدمى – استثمارى – صناعى – ...)، بالإضافة إلى الفيلات والوحدات الشاطئية المقامة بمعرفة الهيئة، ويأتي ذلك لمدة شهرين من تاريخ الإعلان بالصحف اليومية.


وأضاف نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشئون العقارية والتجارية، أن هذه التيسيرات تكون في عدد من الحالات ومنها الحالات الجاري تخصيصها، فضلاً عن الحالات التى صدر لها قرارات بالإلغاء، وذلك بسبب عدم سداد المستحقات المالية وما زالت فى حوزة العميل ولم يتم سحبها من الجهاز.

 

شروط تطبيق التيسيرات 


وتجدر الإشارة إلى أن حالات التيسيرات  تطبق ببعض الشروط، وهي الإلتزام بالتوقيتات المحددة من أجل التنفيذ، وأيضاً التنازل عن جميع الدعاوى المرفوعة على الهيئة أو الأجهزة.


وأوضح أن هذه التيسيرات لا تطبق  على الأراضى المخصصة بنظام الشراكة، وأيضاً الأراضى التى تم إلغاؤها وسحبها وأصبحت فى حوزة الجهاز، فضلاً عن أنها لا تسرى هذه التيسيرات على المبالغ المستحقة مقابل استكمال قيمة الدفعات المقدمة.

تم نسخ الرابط