الأربعاء 18 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

نائب وزير الصحة تتفقد وحدة طب أسرة الحجناية بدمنهور في محافظة البحيرة

نائب وزير الصحة خلال
نائب وزير الصحة خلال الزيارة

زارت الدكتورة عبلة الألفي، نائب وزير الصحة والسكان ، ترافقها الدكتورة رشا خضر رئيس قطاع الرعاية الصحية الأساسية وتنمية الأسرة،وحدة طب أسرة الحجناية بمركز دمنهور في محافظة البحيرة.

ويأتي ذلك في ضوء تنفيذ تكليفات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، لكافة نوابه بالمرور الميداني على المنشآت الطبية،  من أجل رصد أي حالات قصور في مستوى الخدمة الطبية و العمل على معالجته، لتقديم خدمة صحية ذات جودة للمواطنين.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن نائب الوزير ، أشادت بالتزام الوحدة يإجراءات مكافحة العدوى، فضلاً عن المظهر العام للوحدة، كما أوصت مدير الوحدة ، بالاستمرار في تقديم الخدمة الطبية المميزة للمترددين على الخدمة، والحصول على المشورة الأسرية ،  والمساهمة في تحسين الخصائص السكانية بالمحيط السكاني للوحدة، وخاصة أنها تشهد معدل تردد يومي مرتفع من المواطنين.

دور المشورة الأسرية 


وتابع " عبدالغفار " أن نائب الوزير أكدت على الدور الكبير لمقدمي المشورة الأسرية في وحدات الرعاية الصحية الأساسية، في تعزيز الوعي لدى الأسرة المصرية، و أيضاً مكافحة الشائعات المرتبطة بصحة الأم والطفل، ولا سيما فيما يتعلق بوسائل تنظيم الأسرة ، علاوة على تقديم المشورة التي تضمن عدم الإصابة بأمراض التقزم والتوحد وتأخر التحصيل المدرسي، ووجهت بتوفير أدوات قياس تطور الطفل داخل غرفة المشورة الأسرية على وجه السرعة.

وأكمل " عبدالغفار " أن نائب الوزير أشادت ، بسرعة مديرية الشؤون الصحية في تجهيز  50 غرفة مشورة أسرية، والتي تقدم خدمات المبادرة الرئاسية الألف يوم الذهبية، من أجل تنمية الأسرة المصرية ، ووجهت بسرعة الإنتهاء من تجهيز الغرف في وحدات الرعاية الصحية الأساسية بالمحافظة، وذلك لتسكين مقدمي المشورة بها بعد الإنتهاء من التدريب.
تفقدت نائب وزير الصحة خلال زيارتها نادي المرأة والمشغولات اليدوية المنفذة من خلال السيدات عضوات نوادي المرأة ، والتي تأتي ضمن أنشطة التمكين الإقتصادي، وكانت حريصة على تقديم المشورة للسيدات المتواجدات بأهمية استخدام وسائل تنظيم الأسرة، و أيضاً نفي الشائعات المتعلقة بوسائل تنظيم الأسرة.
وأخيراً قامت رئيس قطاع الرعاية الصحية الأساسية بالمرور على وحدة رعاية طفل الهلال ، و أيضاً تابعت تقديم الفريق الطبي لخدمات تنظيم الأسرة ورعاية الأمومة والطفولة، وخدمات المبادرات الصحية المتنوعة ، بما فى ذلك مشورة وخدمات المقبلين على الزواج ، وذلك فى ضوء التردد المرتفع من المنتفعين بالخدمة.

تم نسخ الرابط